ابلالهواتف الذكية

سيري تسجل محادثات المستخدمين في بعض هواتف آبل

آبل تواجه مشكلة جديدة في الخصوصية

تهتم آبل بالخصوصية بشكل كبير، وهي الميزة التي لطالما تحدثت عنها الشركة، أما مؤخرًا فقد كشف أحد التقارير أنّ المساعد الصوتي سيري قام بتسجيل محادثات المستخدمين في بعض هواتف الشركة وفقًا لنظام التشغيل.

سيري تسجل محادثات المستخدمين في بعض هواتف آبل

تفاصيل تسجيل سيري للمحادثات

أفاد ZDNet أن نظام التشغيل iOS 15 به خطأ يتسبب في تشغيل “تحسينات Siri والإملاء” لأولئك الذين قاموا سابقًا بإيقافها في الإعدادات.

تؤكد Apple أنه في iOS 15.2 تم إصلاح الخطأ، وتم حذف جميع السجلات التي تم إنشاؤها للكثيرين من قبل سيري، يركز التقرير على كلمة “كثير”، بينما سيكون من المنطقي والصحيح القول أنه تم حذف جميع السجلات من الجميع، بالإضافة إلى ذلك، يبدو غريبًا مع العلم بوجود الخطأ أن Apple لم تعلن عنه صراحة.

سيري تسجل محادثات المستخدمين في بعض هواتف آبل

لفترة من الوقت ، ظل المستخدمون بدون معلومات، وتم إجراء مجموعة صامتة من تسجيلات المحادثة باستخدام سيري. كم عدد المستخدمين الذين وقعوا ضحايا للمشكلة، اختارت الشركة عدم الكشف عن العدد، حيث تتعارض مثل هذه الإجراءات مع ادعاءاتها بالشفافية وانفتاح Apple على عملائها.

بالإضافة إلى إصلاح الخلل، أضافت الشركة تلميحًا لإعلام المستخدمين بتحديث أجهزة iPhone الخاصة بهم، خاصة وأن الخطأ مرتبط بإعدادات الخصوصية.

اقرأ أيضًا.. آبل تحصل على براءة اختراع للوحة مفاتيح تحول جهاز iPad إلى MacBook

تتوفر ميزة جديدة في الإصدار الجديد من النظام تتيح للمستخدمين الوصول إلى مواقع الويب والتطبيقات المحمية بكلمة مرور على Mac و iPad باستخدام iPhone. هذا يعني أنه في المواقع التي تسمح بمصادقة Face ID أو Touch ID ؛ يمكنك المصادقة مع iPhone الخاص بك دون إدخال كلمة مرور.

سيري تسجل محادثات المستخدمين في بعض هواتف آبل

يقدم iPadOS 15.4 إعدادًا جديدًا لسطوع لوحة المفاتيح يتيح لك ضبط السطوع والإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح المتصلة، حيث يعمل مع لوحة مفاتيح Apple Magic، لكنك تحتاج إلى إضافتها إلى مركز التحكم بالانتقال إلى الإعدادات> مركز التحكم والنقر فوق الزر + بجوار سطوع لوحة المفاتيح.

في وقت سابق أصبح معروفًا أن الإصدار التجريبي من iOS 15.4 أضاف القدرة على فتح الهاتف بالوجه ؛ حتى إذا كان المستخدم يرتدي قناعًا. أكد المستخدمون بالفعل أن الهاتف الذكي جيد في التعرف على الوجوه بأقنعة بأحجام وألوان وأنماط مختلفة.

أضاف الإصدار التجريبي من iOS 15.4 أيضًا دعمًا لـ 120 هرتز عبر جميع التطبيقات ودعم المشغلات التكيفية لوحدة التحكم DualSense ؛ تقريب ألعاب iPhone و iPad من PlayStation 5.

سيري تسجل محادثات المستخدمين في بعض هواتف آبل

برأيك.. هل تهتم آبل بالخصوصية؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى