برامج رقميتقنيات أخرى

منصة ألوغا لصنع فيديوهات وبودكاست متعدد اللغات (مرحبا بالتطور الرهيب)

منصة يوتيوب كانت ولازالت وستبقى لمدة ليست بالقصيرة أفضل منصة عرض محتوى تربط بين المشاهد وصانع المحتوى، لكن … هل سمعتم بمنصة ألوغا؟؟؟ أداة جديدة ومنصة متكاملة لإنشاء مقاطع فيديو وبودكاست متعددة اللغات باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحقيق أوسع انتشار والوصول إلى جمهور أكبر بلغتهم الأم … دعونا نتعرف أكثر على المنصة …

ما هي منصة ألوغا ؟

موقع alugha هو منصة بث محتوى ألمانية حديثة تأسست عام 2014، هدفها يتمحور في الأساس حول كسر الحواجز اللغوية التي تمنع فيديوهات صنّاع المحتوى من الانتشار عالمياً وعدم حصر المشاهدين على المتحدثين بنفس لغة الفيديو.

تحقق منصة alugha ذلك عبر أداة مدمجة يطلق عليها اسم Dubbr، من خلالها يستطيع صنّاع المحتوى ترجمة ودبلجة مقاطع الفيديو خاصتهم لعدة لغات دون أي عناء أو تكاليف باهظة عبر الاستعانة بالذكاء الاصطناعي بدون قيود وكل هذا يتم اونلاين عبر المتصفح دون الحاجة لتحميل برامج اضافية على جهازك.

على عكس منصات الفيديو الاخرى، لا تقوم منصة ألوغا بتشغيل تتبع Google وهي متوافقة مع النظام الأوروبي العام لحماية البيانات (GDPR)، وما يضيف قيمة فعلية كبيرة لـ Alugha هو جودة الترجمات التي يتم إنتاجها باستخدام الذكاء الاصطناعي، وهذا ما يميز Alugha عن أدوات الترجمة الأخرى.

لاكتشاف المنصة … ادخل للرابط الموجود أسفل في الوصف وسجل في الموقع بالطريقة الاعتيادية، الموقع يقدم لك باقات اشتراك متعددة بامتيازات مختلفة … كمستخدم جديد، يمكنك الاكتفاء بالعضوية المجانية التي تتيح لك استخدام 180 من دقائق التخزين مجانا.

يمكنك تصفح مكتبة الفيديوهات الضخمة في قسمها المخصص التي تضم آلاف المقاطع المفيدة والمتنوعة في عدة مجالات شاملة بذلك العلوم، الترفيه، الثقافة، علوم البيئة وغيرها مدبلجة ومترجمة لعدة لغات من ضمنها العربية.

وللبدء في عملية رفع الفيديو الخاص بك، اضغط على خيار الناشر من القائمة المنسدلة من أيقونة حسابك ثم اختر الفيديو المراد رفعه من ملفاتك، مع الإشارة إلى أن الموقع يتيح لك إدراج مقطع من يوتيوب أو فيميو عبر نسخ ولصق الرابط.

يمكنكم أيضاً مشاركة مقاطع الفيديو متعددة اللغات على منصات التواصل الاجتماعي أو على صفحات الويب الخاصة بكم مع إمكانية تخصيص مشغل الفيديو ليتلاءم مع متطلباتكم.

بعد اختيار الفيديو اختر لغة الفيديو ثم متابعة، قم بملء معلومات الفيديو، بعدها سيتم توجيهك للمساحة الخاصة بتحرير الفيديو، والان للحصول على نص الفيديو، نقوم أعلاه بإضافة صوت جديد.

وباستخدام الذكاء الاصطناعي نحصل على نص الفيديو، بعد الانتهاء سيوجهك الموقع إلى الشريط الزمني الخاص ببرنامج التحرير حيث يمكنك معاينة النص المستخرج بواسطة الذكاء الاصطناعي والتعديل عليه عبر تصحيح الأخطاء ومزامنتها مع الفيديو بكل سلاسة.

وبعد إضافة لغة جديدة واستخدام الذكاء الاصطناعي للحصول على الترجمة يمكن معاينة الترجمة وتحريرها ضمن واجهة الترجمة جنباً إلى جنب، وباستخدام المسجل يمكن إنشاء دبلجة جديدة ويمكنك أيضاً تنزيل المقطع الصوتي الجديد بعد الانتهاء منه وإعادة استخدامه أينما تريد، يدعم الموقع ترجمة الفيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي لأكثر من 60 لغة. 

منصة ألوغا

في تجربتنا للمنصة فيديو مدته 3 دقائق استغرقت عملية استخراج النص وإضافة الترجمة الإنجليزية والعربية للفيديو أقل من 5 دقائق.

موقع منصة ألوغا بجانب أنه منصة قوية لاستضافة الفيديوهات ومشاركتها، هو أيضًا منصة مناسبة لمقدمي المحتويات الصوتية أو ما يعرف بالبودكاست، يستطيع المقدم بث برنامجه الصوتي على المنصة مع إمكانية دبلجته لعدة لغات كما هو الحال مع الفيديوهات للاستفادة من جمهور ضخم بلغات مختلفة.

الموقع كذلك ينافس منصات التعلم الرقمي من خلال بوابة ألوكيشن … تضم المنصة أكثر من 3000 فيديو تعليمي متعددة اللغات في عدة مجالات، مع الاستمرار في إضافة مقاطع تعليمية جديدة يومياً. 

هذه الوظائف المختلفة الذي يجمعها الموقع في منصة واحدة فقط جعل الاتحاد الأوروبي يعترف بها كواحدة من أكثر الشركات ابتكارا في أوروبا، وماذا عنك أنت؟ ان كنت تعتبره أيضا ابتكارًا سيفيدك كصانع محتوى في الوصول لجمهور عالمي، أو حتى سيفيدك فقط من المحتوى المميز المعروض عليه .

يمكن الدخول للموقع من الرابط أسفل في الوصف، ولمتابعي رقمي تي في، يمكنكم الحصول على خصم بنسبة 40% لفترة محدودة على أسعار باقات الفيديو أو البودكاست من خلال إدخال كوبون الخصم الموجود في الوصف!

ننتظر آراءكم حول الموقع في التعليقات … نلتقي الحلقة القادمة من تقرير رقمي … على رقمي تي في.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى