أخبار الشركاتالشبكات الإجتماعية

فيس بوك وسناب شات يقرّان بتفوق تيك توك عليهم لهذا السبب

تيك توك يتفوق على فيس بوك وسناب

أشار فيس بوك وسناب شات إلى أن مستقبل وسائل التواصل الاجتماعي يشبه TikTok، وذلك في آخر التصريحات للمسؤولين في الشركتين، حيث أكدوا أنّ خاصية الستوري لم تعد كما كانت سابقًا.

تفاصيل فيس بوك وسناب شات

في تصريحات للمستثمرين بشأن تقرير أرباحها ربع السنوي، قال الرئيس التنفيذي لشركة Snap، إيفان شبيجل، إنه يتم قضاء وقت أقل في مشاهدة القصص من الأصدقاء في التطبيق، على الرغم من أن الشركة كانت تأمل في زيادة مشاركة القصص.

يتدفق مستخدمو Snapchat بشكل متزايد لمشاهدة مقاطع الفيديو على Spotlight، منافس TikTok من Snapchat لمشاهدة مقاطع الفيديو الفيروسية التي نشرها منشئو المحتوى العشوائيون، وقسم Discover الخاص به للعروض المتميزة.

قال شبيجل في تعليقاته أمام المستثمرين: “هذا استمرار للاتجاه الذي لاحظناه طوال الوباء، ولم يعد نشر قصص الأصدقاء ومشاهدتها لكل مستخدم نشط يوميًا إلى مستويات ما قبل الجائحة”.

وأَضاف: “بينما نأمل أن يعود مجتمعنا في الوقت المناسب إلى سلوكيات قصة الأصدقاء التي لاحظناها قبل الوباء ، فإننا نركز على الابتكار في عروض المحتوى الخاصة بنا لخدمة مجتمعنا بشكل أفضل اليوم”.

على الرغم من أن Snap لم توضح بالتفصيل الشكل الذي ستبدو عليه التغييرات في قسم المحتوى بالضبط حتى الآن، فمن السهل تخيل علامة التبويب تبدو مثل TikTok من خلال فتح مقاطع فيديو بملء الشاشة من منشئي Spotlight، مع القدرة على التعمق أكثر في فيديوهات Discover الأطول.

اقرأ أيضًا.. آبل تكتسح قائمة الشركات الأعلى قيمة في عام 2022 وتيك توك يحقق نموًا جديدًا

أبرز شبيجل أن بعض منشئي Spotlight لديهم بالفعل فيديوهاتهم المتكررة في التطبيق، مما يدعم “رؤيتنا في Spotlight كمنصة يمكن للجمهور من خلالها اكتشاف منشئي محتوى ومواضيع ومجتمعات جديدة، ثم التفاعل معهم بعمق أكبر في Discover”.

كما حدد مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta الأم لـ فيس بوك، TikTok كتهديد هائل هذا الأسبوع، حيث قال خلال مكالمة أرباح الربع الرابع من Meta يوم الأربعاء: “لدى الأشخاص الكثير من الخيارات بشأن الطريقة التي يريدون قضاء وقتهم بها منها فيس بوك، وتنمو تطبيقات مثل TikTok بسرعة كبيرة”.

على عكس Snap، التي لا تزال تنمو قاعدة مستخدميها وتظهر نموًا في الإيرادات أفضل من المتوقع، خيبت Meta آمال المستثمرين بتقرير أرباحها هذا الأسبوع، خسرت أكثر من 200 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

من الملاحظ أن كلاهما يرى أن TikTok يعتبر منافسًا قويًا، التنسيقات الجديدة الجذابة ، سواء كانت قصصًا أو خلاصة فيديو TikTok ، لديها القدرة على تحويل انتباه المستخدم بسرعة.

برأيك.. هل سيتغلب تيك توك على باقي المنصات؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى