الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

جوجل تفاجئ مستخدمي تطبيق واتساب للأندرويد بخبر غير سار

خبر غير سار لمستخدمي تطبيق واتساب

إذا كنت تستخدم تطبيق واتساب على هواتف وأجهزة أندرويد، فأنت تعلم بالفعل أن النسخ الاحتياطية لا يتم احتسابها ضمن حصة تخزين جوجل درايف (Google Drive) بعد اتفاقية بين واتساب و جوجل قبل بضع سنوات. 

خبر غير سار لمستخدمي تطبيق واتساب

وهذه ميزة جيدة جدًا لمستخدمي أنرويد بالتأكيد نظرًا لأن شركة آبل لا تقدم خطة غير محدودة لتخزين النسخ الاحتياطية على الآي كلاود (iCloud)، ولكن شيئًا ما سيتغير في المستقبل.

واتساب

منذ 3 أشهر، اكتشفنا ميزة جديدة قيد التطوير تتيح إدارة محادثات واتساب الخاصة بك عند النسخ الاحتياطي على جوجل درايف، وهذه الميزة تساعد المستخدمين في استبعاد أنواع معينة من الرسائل من النسخة الاحتياطية، لتوفير مساحة على جوجل درايف.

ولقد أدركنا على الفور أن هناك شيئًا غريبًا، وهذا الشيء يكمن في أن النسخ الاحتياطية لـ واتساب لم تعد تحسب ضمن حصتنا التخزينية في جوجل درايف، فلماذا كان WhatsApp يخطط لإصدار ميزة مماثلة؟ الجواب بسيط: تخطط جوجل للتوقف عن تقديم خطة غير محدودة لتخزين نسخ WhatsApp الاحتياطية الخاصة بنا. 

واتساب

كما ترى في لقطة الشاشة هذه، فقد أظهرنا بعض السلاسل المهمة التي تشرح ما سيتغير في التحديث المستقبلي. على وجه الخصوص ، يخططون لإدخال تغييرات على النسخ الاحتياطية (“تغيير النسخ الاحتياطي في Google Drive”)، و إشعارات عندما يكون Google Drive ممتلئًا تقريبًا ، ومتى يتم الوصول إلى الحد الأقصى ومعلومات حول وقت سريان التغييرات.

وهذا ليس مفاجئًا: توقفت جوجل عن تقديم سعة تخزين غير محدودة لصور جوجل العام الماضي 2021. وفقًا لهذه السلاسل ، ستظل جوجل تقدم حصة معينة لتخزين نسخ WhatsApp الاحتياطية مجانًا ، لكنها ستكون خطة محدودة. والمعلومات حول خطة التخزين الجديدة غير معروفة حاليًا.

اقرأ أيضًا: أكثر من 10 أكواد سرية لهواتف هواوي يجب أن تجربها

ما رأيك في قرار شركة جوجل بشأن تقديم خطة محدودة للنسخ الاحتياطي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى