الهواتف الذكيةسامسونج

5 أسباب تجعل سامسونج جالكسي اى 52 فايف جي Galaxy A52 5G أفضل هواتف الفئة المتوسطة

ما هي أسباب أفضلية لهاتف جالكسي اى 52 فايف جي Galaxy A52 5G ضمن الفئة المتوسطة ؟

تم إصدار سامسونج جالكسي اى 52 فايف جي Galaxy A52 5G رسميًا قبل بضعة أسابيع ، وقد حقق هذا العملاق في فئته (الهواتف ذات الفئة المتوسطة) بالتأكيد كل التوقعات الإيجابية، بل وتجاوزها بجدارة.

حيث يُعد Galaxy A52 5G أحد أفضل الهواتف الذكية لهذا العام من سامسونج حتى الآن ، وهو يتألق بجانب أي هاتف من الفئة المتوسطة ذات الميزانية المناسبة ، سواءً من الهواتف التي تحمل علامة Galaxy أو غير ذلك.

تتطلع Samsung الآن إلى توسيع نطاق توفر سامسونج جالكسي اى 52 فايف جي Galaxy A52 5G في أسواق إضافية ، وقد تكون الهند هي التالية بأقرب فرصة ، على الرغم من أن Galaxy A52 5G سيواجه معارضة قوية في الهند حيث تزدهر هناك الهواتف ذات الفئة الاقتصادية المتوسطة وتتمتع بشعبية كبيرة ، وهذا ينطبق أيضًا على هواتف Samsung الخاصة.

على سبيل المثال، سلسلة Galaxy F التي تحمل علامة تجارية حصرية للهند وقد تم تصميمها بدقة لتقديم قيمة جيدة مقابل تكلفة متوسطة ، ناهيك عن أن Samsung تطلق الآن هواتفها التي تحمل علامة Galaxy M في الأسواق أكثر من أي وقت مضى ، بما في ذلك في أوروبا.

وهنا يبرز تساؤل مهم : هل يمكن لجهاز Galaxy A52 5G مزاحمة منافسيه بالنظر إلى هذا المشهد ؟
الإجابة هي نعم، نعتقد ذلك ، ونعتقد أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل مشتري الهواتف من الفئة الاقتصادية المتوسطة يختارون سامسونج جالكسي اى 52 فايف جي على أي هاتف آخر بنفس الفئة ، ونذكر الآن أهم تلك الأسباب :

5 أسباب تجعل سامسونج جالكسي اى 52 فايف جي Galaxy A52 5G أفضل هواتف الفئة المتوسطة

أسباب أفضلية سامسونج جالكسي اى 52 فايف جي Galaxy A52 5G

1 – البداية مع الدعم الرائع للبرامج الثابتة مع تصحيحات أمنية شهرية ، حيث هاتف Galaxy A52 5G هو الوحيد ضمن الفئة المتوسطة من سامسونج الذي يستفيد من تصحيحات الأمان الشهرية. وتستفيد غالبية الأجهزة ذات الفئة المتوسطة من التحديثات الأمنية ربع السنوية بدلاً من ذلك ، لذا فهذه إحدى الطرق التي يتميز بها سامسونج جالكسي اى 52 فايف جي A52 5G عن الهواتف الأخرى في فئته.

5 أسباب تجعل سامسونج جالكسي اى 52 فايف جي Galaxy A52 5G أفضل هواتف الفئة المتوسطة

ويظل هذا الأمر صحيحًا حتى عند استخدام هواتف Galaxy المتوسطة الأغلى سعرًا ، فقد تم الكشف عن Galaxy A72 جنبًا إلى جنب مع Galaxy A52 في وقت سابق من هذا العام ، ولكن على الرغم من أنه متاح بسعر أعلى ، إلا أنه يقتصر على التحديثات الأمنية ربع السنوية.

2 – بالإضافة إلى الدعم الأمني ​​الرائع ، سيستفيد Galaxy A52 5G أيضًا من ثلاثة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل Android تصل إلى Android 14. وهو أحد الهواتف القليلة جدًا (غير الرائدة) التي تتمتع بهذا الامتياز.

3 – يتمتع الهاتف بشاشة مميزة من نوع Super AMOLED بمعدل تحديث عالٍ (120 هرتز) ، ونعلم جميعًا أنه قد حان عصر شاشات العرض ذات معدل التحديث العالي، وقد رأينا سامسونج تستخدم هذه التقنية حتى للأجهزة منخفضة التكلفة مثل Galaxy M12 ، وهو أرخص جهاز للشركة حتى الآن يتميز بشاشة عالية في معدل التحديث.

5 أسباب تجعل سامسونج جالكسي اى 52 فايف جي Galaxy A52 5G أفضل هواتف الفئة المتوسطة

ومع ذلك ، فإن شاشة Galaxy A52 5G تحدد جميع المربعات الصحيحة ، ومرة ​​أخرى تفوق الهاتف حتى على الهواتف الأكثر تكلفة مثل Galaxy A72 ، إذْ إنه يحتوي Galaxy A52 5G على شاشة Super AMOLED مقاس 6.5 إنش بدقة 2400 × 1080 ، ونسبة عرض إلى ارتفاع 20: 9 ، وشدة سطوع 800 شمعة ، وبالطبع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

4 – سعر هاتف Galaxy F62 في الهند أقل من Galaxy A52 4G ولكن ليس كثيرًا ، ومن المتوقع أيضًا أن يصل Galaxy M62 إلى السوق الدولية كهاتف فعال من حيث التكلفة. لكن لا يمكن لأي منهما تقديم مستوى جودة العرض الذي يوفره Galaxy A52 5G.

حيث إن ميزة OIS وتصنيف IP67 يجعلان من الكاميرا الرئيسية وهيكل الهاتف نقاط قوة أخرى يعمل فيها Galaxy A52 5G على طمس الفجوة الفاصلة بين الفئات المتوسطة والراقية بشكل لا مثيل له في أي هاتف آخر.

سامسونج جالكسي اى 52 فايف جي
مقاومة سامسونج جالكسي اى 52 فايف جي للماء

ويظهر ذلك بدءًا من نظام الكاميرا الرئيسي ، حيث يتميز Galaxy A52 5G بكاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل مع فتحة f / 1.8 و PDAF ، والأهم من ذلك هي ميزة OIS (التثبيت البصري للصور) ، ويساهم هذا في الحصول على صور ومقاطع فيديو عالية الجودة ، خاصةً عند الحركة و / أو في ظروف الإضاءة المنخفضة.

بالنسبة إلى بنية الهاتف ، يُعد Galaxy A52 5G مرة أخرى واحدًا من عدد قليل جدًا من هواتف Samsung المتوسطة التي تتمتع بتصنيف IP67 لمقاومة الغبار والماء. يشير التصنيف إلى أن الهاتف محمي تمامًا من الغبار ويمكنه منع تسرب الماء من خلاله عند غمر الهاتف حتى متر واحد من الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

5 – شرائح كوالكوم Qualcomm سناب دراجون ، هي سبب إضافي قوي جدًا لتفضيل هاتف سامسونج جالكسي اى 52 فايف جي على غيره ضمن فئته المتوسطة . فمن المتعارف عليه أن سامسونج تمنح عملاءها خياريْن للمعالج أحدهما كوالكوم والآخر اكزينوس، لكن الأول يتفوق على الثاني في الأداء .

وبالتالي فإن مشتري سامسونج جالكسي اى 52 فايف جي Galaxy A52 5G لن يقلق حول ذلك ، حيث إنه على عكس معظم هواتف Galaxy الأخرى المقسمة بين أسواق Exynos و Qualcomm ، يستخدم Galaxy A52 5G حل معالج Snapdragon 750G المستند إلى 8 نانومتر في كل مكان ، بغض النظر عن القارة.

وهي شريحة رائعة بالفعل ، إذْ يتكون Snapdragon 750G SoC من نوى Kryo 570 عالية الأداء مسجلة بسرعة 2.2 جيجاهرتز وستة نوى Kryo 570 عالية الكفاءة تعمل بتردد 1.8 جيجاهرتز. كما تم إقران وحدة المعالجة المركزية بشريحة رسومات Adreno 619.

5 أسباب تجعل سامسونج جالكسي اى 52 فايف جي Galaxy A52 5G أفضل هواتف الفئة المتوسطة

خلاصة القول : أن Galaxy A52 5G يقدم للمستخدمين قيمة مذهلة مقابل المال ، وهذا السبب الرئيسي لتفضيله على غيره ويجعلنا نوصي به بالفعل.

فلا يقتصر الأمر على حقيقة أن Galaxy A52 5G يحتوي على شاشة عرض بمعدل تحديث 120 هرتز ، وتصنيف IP67 ، وكاميرا تدعم OIS ، ودعم برامج رائع ، وشرائح Qualcomm في كل مكان وجميع الأسواق ، حيث يمكنك العثور على بعض هذه الميزات في أجهزة أخرى من الفئة المتوسطة ، ولكن نادرًا ما تتقارب هذه المواصفات لتقديم حزمة كاملة.

سعر سامسونج جالكسي اى 52 فايف جي Galaxy A52 5G

يتوفر Galaxy A52 5G مقابل 499 دولارًا ، ولكن يمكن خفض السعر إلى 375 دولارًا مع التجارة.

اقرأ هنا كل مواصفات سامسونج جالكسي اى 52 فايف جي

هل توافق على رؤيتنا في أفضلية سامسونج جالكسي اى 52 ؟ هل لديك هاتف أفضل في الفئة الاقتصادية المتوسطة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى