الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اى 53 – Galaxy A53 قادم بهذا المعالج

مواصفات سامسونج جالكسي اى 53

تستعد شركة سامسونج لإطلاق الهاتف الذكي المنتظر سامسونج جالكسي اى 53 – Galaxy A53، وقد تم رصد الهاتف بالفعل على صفحات الدعم الأوروبية على موقع الشركة المصنعة وهو ما يؤكد اقتراب إطلاقه.  

وبالرغم من أن الجميع يركز وبشدة على سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 22 (Samsung Galaxy S22) التي سيتم الإعلان عنها رسميًا الشهر المقبل، إلا أن هناك جهازًا أكثر أهمية يقترب أيضًا من إطلاقه. رأينا الأسبوع الماضي الصور الأولى لجهاز Galaxy A53. الآن يبدو أن سامسونج في طريقها إلى الأمام مع الاستعدادات لوصول الجهاز. علاوة على ذلك ، يكشف المعيار أخيرًا المعالج الذي تضعه سامسونج في النسخة الأوروبية.

في وقت سابق، رأينا أن Galaxy A53 في الولايات المتحدة مزود بمعالج سامسونج من الفئة المتوسطة. تمامًا كما هو الحال في الصين. ومع ذلك، لأننا اكتشفنا منذ فترة أن سامسونج تعد العديد من متغيرات الأجهزة الدولية، لم يكن من الواضح ما إذا كان الجهاز سيظهر هنا أيضًا مع Exynos soc الجديد أم لا.

سامسونج جالكسي اى 53

تكشف منصة اختبار الأداء Geekbench الآن بأن الطراز الأوروبي من سامسونج جالكسي اى 53 يحمل رقم موديل SM-A536B، وبالتالي فهو سيأتي مع معالج Exynos 1200.

ومعالج Exynos 1200 ليس بنفس سرعة Snapdragon 778G الذي يمكن العثور عليه في Galaxy A52s الحالي. فيما يتعلق بقوة الحوسبة النقية ، يتراجع A53 خطوة إلى الوراء ، على الرغم من أنه يتعين علينا انتظار الإصدار النهائي لمعرفة حجم هذه الخطوة.

مواصفات سامسونج جالكسي اى 53

يحتوي سامسونج جالكسي اى 53 برقم الطراز SM-A5360 على ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 8 جيجابايت. ومع ذلك، فإن SM-A536U الذي رأيناه على منصة اختبار الأداء Geekbench الشهر الماضي مع أندرويد 12 يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 6 جيجابايت، لذلك يمكنك أن تتوقع أن يكون للهاتف الذكي خيارات ذاكرة مختلفة حسب المنطقة. يُقال أيضًا أن لديها شرائح مختلفة في أسواق مختلفة.

سامسونج جالكسي اى 53

وسيأتي Galaxy A53 5G مع شاشة توفر دقة FullHD بلس مقاس 6.46 إنش . بينما لم تذكر TENAA صراحة نوع الشاشة، من الآمن القول إننا ننظر إلى شاشة AMOLED هنا لأن الهاتف سيحتوي على مستشعر بصمة في الشاشة. كما تشر TENAA إن Galaxy A53 5G سيأتي مع خمس كاميرات – اثنتان في الأمام (12 ميجابكسل + 5 ميجابكسل) وثلاث في الخلف (64 ميجابكسل + 32 ميجابكسل + 5 ميجابكسل).

سامسونج جالكسي اى 53

ولكن وفقًا للصور، هذا غير صحيح على الإطلاق، حيث  تشير الصور التي تم تسريبها والتي شاركتها TENAA أن الهاتف به أربعة كاميرات في الخلف وواحد داخل فتحة الثقب في الشاشة. من المحتمل أن نرى كاميرا أمامية للصور السيلفي ومكالمات الفيديو تستخدم مستشعر 32 ميجابكسل، في حين أن الكاميرا الأساسية بدقة 64 ميجابكسل، وكاميرا بزاوية واسعة جدًا بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا ماكرو بدقة 5 ميجابكسل، وكاميرا عمق بدقة 5 ميجابكسل.

وستكون السعة النموذجية للبطارية حوالي 5000 مللي أمبير في الساعة. يبلغ سمك الهاتف 8.1 ملم، ويزن 190 جرامًا، ولديه خياران للتخزين – 128 جيجابايت و 256 جيجابايت. على الرغم من أنه يحتوي أيضًا على فتحة بطاقة microSD لتوسيع التخزين حتى 1 تيرابايت.

وتقول شهادة TENAA أن Galaxy A53 5G سيتم تقديمه باللونين الأبيض والأزرق ، لكن الشائعات تزعم أن الهاتف الذكي سيصل بأربعة ألوان على الأقل ، بما في ذلك الأسود والبرتقالي.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اف 23 – Galaxy F23 قادم بمعالج قوي للغاية

برأيك، ما هي أهم ميزة يجب توافرها في سامسونج جالكسي اى 53؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى