الهواتف الذكيةبوكو

بوكو ام 3 برو POCO M3 Pro أبرز 6 أسرار وخفايا في الهاتف

أسرار وخفايا هاتف بوكو ام 3 برو

يعمل الهاتف الذكي بوكو ام 3 برو (POCO M3 Pro) بنظام تشغيل أندرويد 11 وواجهة شاومي (MIUI 12.5)، وكما تعلمون جميعًا أن واجهة MIUI كانت دائمًا مليئة بالميزات لذا قررنا العمل على كتابة وتدوين هذا المقال لمشاركة أفضل الميزات والخصائص، بالإضافة إلى الأسرار والخفايا في هذا الهاتف لتحقيق أقصى استفادة منها.

أسرار وخفايا هاتف بوكو ام 3 برو

بوكو ام 3 برو

1: قلب الهاتف لكتم الصوت في بوكو ام 3 برو

إليك طريقة سريعة لكتم صوت المكالمات الواردة على الهاتف الذكي بوكو ام 3 برو. فقط، ما عليك سوى وضع الهاتف ووجهه لأسفل على طاولة أو قلبه لأسفل إذا كان على سطح مستو بالفعل. مع العلم أنه لا يتم تمكين هذه الميزة افتراضيًا ، لذلك سيكون عليك تمكينها من الإعدادات -> تطبيقات النظام -> إعدادات الاتصال -> إعدادات المكالمات الواردة. ما عليك سوى تبديل خيار Flip to silence لإسكات الرنين أو التحويل إلى وضع الصامت.

بوكو ام 3 برو POCO M3 Pro أبرز 6 أسرار وخفايا في الهاتف

2: معرفة مقدار استخدام ذاكرة الوصول العشوائي (الرام)

توفر واجهة شاومي إمكانية معرفة مقدار استخدام ذاكرة الوصول العشوائي في الهاتف الخاص بك ! نعم، يمكنك عرض مقدار ذاكرة الوصول العشوائي المتوفرة في شاشة التطبيقات الحديثة. تم تمكين الميزة مسبقًا بشكل افتراضي في MIUI ، وعلى الرغم من أن شاومي قامت بتعطيلها في الإصدارات الأخيرة. يمكنك إظهار استخدام ذاكرة الوصول العشوائي على شاشة التطبيقات الحديثة في Poco M3 Pro بالانتقال إلى الإعدادات -> الشاشة الرئيسية والحديثة -> إظهار خيار حالة الذاكرة.

3: إخفاء التطبيقات في بوكو ام 3 برو

تأتي واجهة شاومي مع خيار قفل التطبيقات عبر النمط أو مستشعر البصمة. وقد انتقلت شاومي بهذه الميزة إلى المستوى التالي من خلال تحسين قفل التطبيقات وإضافة القدرة على إخفاء التطبيقات إليها أيضًا. نعم ، يمكنك إخفاء التطبيقات على Poco M3 Pro. يتم نقل جميع التطبيقات المخفية إلى مجلد مخفي يتطلب الوصول إلى أحدها إدخال نمط أو تأكيد هويته باستخدام مستشعر البصمة. مع تمكين ميزة قفل التطبيق ، توجه إلى إعدادات قفل التطبيقات حيث ستجد خيار إخفاء التطبيقات.

4: تفعيل ميزة Speed Booster

يمكنك الاستفادة من خيار Speed Booster في MIUI 12.5 على Poco M3 Pro. إنه يساعد في تحسين تجربة الألعاب بشكل عام عن طريق إيقاف التطبيقات والعمليات غير الضرورية في الخلفية وبالتالي توفير موارد الهاتف. بمجرد التمكين، سيتم مسح ذاكرة التخزين المؤقت في الخلفية تلقائيًا لتحرير ذاكرة للألعاب، وتحسين أداء وحدة المعالجة المركزية، وزيادة سرعة اتصال اللعبة مع الحد من سرعة التنزيل في الخلفية لتقليل تأخير الشبكة ، وكذلك إسكات الإشعارات، وإيقاف تشغيل أزرار الإزالة لتجنب الحوادث العرضية ضغط المفتاح. يمكنك العثور على Game Speed Booster في تطبيق الأمان.

5: حذف تطبيقات Bloatware

ارتفعت كمية برامج bloatware (التطبيقات المثبتة افتراضيًا) التي تجمعها شاومي في أجهزتها بشكل حاد في الآونة الأخيرة. هناك ما يقرب من عشرة تطبيقات على Poco M3 Pro يمكنك إلغاء تثبيتها لتحرير مساحة التخزين والموارد. تقدم هذه التطبيقات القليل من حيث الوظائف أو سهولة الاستخدام. توجه إلى الإعدادات -> التطبيقات المثبتة وتابع لإلغاء تثبيت التطبيقات المحملة مسبقًا التي لا تريد استخدامها. لا يزال من الممكن تعطيل بعض التطبيقات التي تم تحميلها مسبقًا والتي لا يمكن إلغاء تثبيتها.

6: نسختان من نفس التطبيق

يرغب العديد من المستخدمين في أن يكونوا نشطين على نسختين من WhatsApp أو تطبيقات مثل Facebook / Instagram . مع ميزة التطبيقات المزدوجة في MIUI 12.5 على Poco M3 Pro ، يمكن بسهولة إنشاء نسختين من التطبيق واستخدامهما بشكل مستقل عن بعضهما البعض. توجه إلى الإعدادات -> التطبيقات المزدوجة وقم بتمكين التبديل لأي من التطبيقات المثبتة التي ترغب في تثبيت نسختين منفصلتين عليها.

اقرأ أيضًا: شاومي بوكو اكس 3 برو – Poco X3 Pro أحدث سعر للهاتف في الأسواق المصرية

هل كنت تعلم بهذه المزايا الستة في هاتف بوكو ام 3 برو ؟ أي المزايا لفت انتباهك أكثر ؟ شاركنا التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى