أنظمة تشغيلالهواتف الذكية

أندرويد 12 – Android 12 يجلب ميزة هامة لحماية هاتفك من الاختراق .. كيف تفعّلها؟

أندرويد 12 يجلب ميزة جديدة هامة للغاية لحماية هاتفك .. تعرّف على كيفية تفعيلها

تم إطلاق أندرويد 12 رسميًا في أكتوبر من العام الماضي 2021، ومنذ ذلك الحين، قامت العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية بإطلاق التحديث لهواتفها، وكانت شركة جوجل وسامسونج في مقدمة هذه الشركات.

ويأتي أندرويد 12 بالعديد من الميزات والتحسينات الجديدة مثل لغة التصميم الجديدة المعروف باسم (Material You) إلى غير ذلك من الميزات الأخرى. والآن، كشفت تسريبات بأن شركة جوجل قد أطلقت في هدوء تام خيارًا جديدًا يتيح إمكانية تعطيل شبكات الجيل الثاني 2G لأسباب أمنية.

أندرويد 12

 وفي أماكن مثل الولايات المتحدة، أغلقت شركات الاتصالات شبكة الجيل الثاني منذ فترة طويلة، ولكن معظم الهواتف بها أجهزة المودم ما زالت تحاول الاتصال بشبكات الجيل الثاني 2G القريبة ، وهذا هو سبب وجود مشكلة.

وقد تم إطلاق شبكات الجيل الثاني 2G  في عام 1991، والآن أصبحت مليئة بالثغرات الأمنية، ويرجع هذا بسبب أن التشفير بين أبراج وأجهزة الجيل الثاني ضعيف، مما يؤدي إلى اتصال يمكن كسره في الوقت الفعلي لاعتراض المكالمات والرسائل النصية. 

أندرويد 12 - Android 12 يجلب ميزة هامة لحماية هاتفك من الاختراق .. كيف تفعّلها؟

كما وهناك مشكلة أخرى تتمثل في عدم وجود المصادقة من الأبراج إلى الهواتف مما يسمح بانتحال هوية برج 2G فعلي ، يمكن لمحاكيات المواقع الخلوية -على سبيل المثال- استغلال ذلك لاعتراض الاتصالات.

وبالتالي، إذا كنت ترغب في حماية خصوصيتك وبياناتك، يُنصح بتعطيل شبكات الجيل الثاني خصوصًا إذا كنت في منطقة تغطيها شبكات الجيل الرابع 4G بالشكل الكافي.

وتُعد الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 12 -وحتى أحدث هواتف من جوجل وسامسونج- قادرة على الاستفادة من هذه الميزة.

عمومًا، لتعطيل 2G ، انتقل إلى الإعدادات> الشبكة والإنترنت> بطاقات SIM> وفي الأخير قم بتعطيل هذا الخيار كما في لقطة الشاشة أدناه.

أندرويد 12

اقرأ أيضًا: أندرويد 12 – Android 12 قائمة هواتف موتورولا التي ستحصل على التحديث رسميًا

هل عثرت على هذا الخيار في هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد 12؟ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى