الساعات الذكية

ساعة فيس بوك تظهر في براءة اختراع جديدة قبل الإطلاق

تفاصيل جديدة حول ساعة فيس بوك

لمدة عام، كانت الشائعات والتسريبات تشير إلى أنّ ساعة فيس بوك قيد التطوير، إذ ذكرت التقارير في ذلك الوقت أنّ الساعة سوف تعمل بنظام Android (وليس Wear OS) محسّنة لخدمات المجموعة (Facebook Messenger و Instagram و WhatsApp)، واليوم تم كشف تسريب جديد عن موعد الإطلاق.

ساعة فيس بوك تظهر في براءة اختراع جديدة قبل الإطلاق

تفاصيل ساعة فيس بوك

في يونيو، ذكرت التسريبات أن ساعة فيس بوك يمكن أن تحمل كاميرتين، الأولى لمكالمات الفيديو والثانية، قابلة للفصل، لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو مثل GoPro.

وفي أكتوبر الماضي، بعد يوم من تغيير اسم مجموعة Facebook إلى Meta، أعلنت Bloomberg أن الشركة الأمريكية ستستوحى من Apple Watch لتصميم غلاف ساعتها.

ذكرت التقارير أن مشروع Meta للساعة الذكية يمكن أن يكون أكثر إبداعًا من الشركات الأخرى، تم إيداع براءة اختراع في 24 يونيو 2021 من قبل الشركة لدى المنظمة العالمية لإدارة الملكية الفكرية، والتي تكشف عن ساعة ذات شاشة قابلة للفصل، حيث جاء في وصف براءة الاختراع أنّ “الاختراع يتعلق بجهاز محمول يشتمل على حزام وقاعدة، وشاشة متصلة قابلة للإزالة، بالإضافة إلى كاميرا مدمجة داخل الشاشة”.

ساعة فيس بوك تظهر في براءة اختراع جديدة قبل الإطلاق

من الواضح أن الشيء الأكثر إثارة للدهشة في هذا المفهوم هو الشاشة القابلة للفصل والتي يمكن أن “تدور حول محيط من أجل ضبط اتجاه الكاميرا”.

اقرأ أيضًا.. مقارنة ساعة سامسونج ووتش 4 مع ساعة هواوي واتش جي تي 3 فمن الأفضل؟

إذ أظهر الرسم الأول (في الجزء العلوي من هذه المقالة) نموذجًا مستطيلًا من نوع Apple Watch بكاميرا واحدة، أما الرسم الثاني فقد عرض نموذجًا آخر، بشاشة دائرية مثل Galaxy Watch، ويبدو أيضًا أنه يحتوي على عدستين أو حتى ثلاث عدسات. من خلال تدوير الشاشة، يمكن للمستخدم تغيير العدسة أمام المستشعر وبالتالي تغيير زاوية الرؤية أو الاستخدام.

ساعة فيس بوك تظهر في براءة اختراع جديدة قبل الإطلاق

لا تزال ساعة Meta في التخطيط لإطلاقها في عام 2022. يبقى أن نرى ما ستحتفظ به الشركة من براءات الاختراع لهذا الجيل الأول، وماذا ستحتفظ به في الجيل التالي.

ساعة فيس بوك تظهر في براءة اختراع جديدة قبل الإطلاق

برأيك.. هل ستنافس ميتا الشركات الأخرى في الساعات؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى