الساعات الذكية

أبل تكشف عن مفاجئة صادمة حول ساعتها الذكية Apple Watch…هل حقًا كانت كذلك!

أبل حاولت جعل ساعتها الذكية Apple Watch تعمل مع هواتف الأندرويد بعد كل شيء.

بعد أن رفعت وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية ضد شركة أبل، بحجة أن الشركة نهجت سياسات وممارسات غير قانونية لإحتكار سوق الهواتف الذكية وبعض الخدمات ذات الصلة، خرجت الشركة الأمريكية بقصة مفاجئة.

لسنوات، تم إنتقاد شركة أبل بسبب نهجها لسياسة الحديقة المسورة، مما يجعل من الصعب للغاية أو من المستحيل تمامًا إستخدام أجهزتها مع منتجات أخرى غير تابعة لشركة أبل. ومع ذلك، يبدو أن الشركة الأمريكية حاولت جعل ساعتها الذكية Apple Watch تعمل مع هواتف الأندرويد بعد كل شيء.

في الواقع، لقد عملت شركة آبل على تحويل هذه الفكرة إلى واقع لنحو ثلاث سنوات، ولكنها فشلت في ذلك بسبب بعض المشاكل التقنية وأن نظام WatchOS قائم بشكل كبير على نظام iOS. ويأتي هذا البيان من شركة أبل كرد على إدعاءات وزارة العدل الأمريكية بأن شركة أبل تحرس منظومتها من المنافسة الخارجية.

ساعة أبل الذكية — Apple Watch — متوافقة فقط مع الأيفون. لذلك، إذا تمكنت شركة أبل من توجيه المستخدم نحو شراء Apple Watch، يصبح الأمر أكثر تكلفة بالنسبة لهذا المستخدم لشراء نوع مختلف من الهواتف الذكية لأن القيام بذلك يتطلب من المستخدم التخلي عن ساعة Apple Watch باهظة الثمن وشراء ساعة ذكية جديدة متوافقة مع نظام الأندرويد.

تقول شركة أبل إن هناك قيودًا تكنولوجية وأن Apple Watch لا يمكنها العمل مع هواتف الأندرويد. وهذا أمر مثير للاهتمام بشكل خاص نظرًا لوجود تقرير قديم يدعي نفس الشيء، ولكن لم تعترف شركة أبل بذلك علنًا حتى الآن.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى