الهواتف الذكيةسوني

تحديث Android 12 المستقر يصل عدة هواتف من سوني اكسبيريا Sony Xperia

سوني اكسبيريا 1 مارك 3 و سوني اكسبيريا 5 مارك 3 يتلقيان تحديث Android 12 المستقر

أطلقت شركة Sony رسميًا تحديث Android 12 المستقر إلى هواتف سوني اكسبيريا 1 مارك 3 Xperia 1 III و سوني اكسبيريا 5 مارك 3 Xperia 5 III . وهذا التحديث متاح فقط لشرائح الهاتف المزدوجة ، على الأقل في الوقت الحالي.

وبالفعل بدأ المستخدمون الذين يمتلكون Sony Xperia 1 III و Xperia 5 III مع رقم الطراز XQ-BC72 و XQ-BQ72 ، بدأوا في تلقي نظام التشغيل Android 12 الجديد. لكن يتم دفعه حاليًا إلى الأجهزة في روسيا فقط ، قبل بقية المناطق. إنه تحديث OTA برقم البنية 61.1.A.1.149 .

Sony Xperia 1 III, Xperia 5 III get Android 12 stable update in Russia -  Gizmochina

ميزات تحديث Android 12 لهواتف سوني اكسبيريا

ويجلب هذا التحديث ميزات جديدة مثل لقطات الشاشة الطويلة والوضع بيد واحدة والمشاركة القريبة ، كما أن لديها ميزة تسمى ( Extra Dim ) ، حيث تتيح لشاشة الهاتف أن تصبح أكثر قتامة من أقل إعداد سطوع.

كما أنه يوفر ميزة مفيدة أخرى حيث يخبر المستخدمين إذا كان أي تطبيق يستخدم الميكروفون أو الكاميرا دون علمك. سيتم إسقاط إشعار على الفور في حالة وجود بعض التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون.

كما ذكرنا سابقًا ، يتوفر Android 12 OTA حاليًا في روسيا فقط ، لكننا نتوقع أن يكون متاحًا للأجهزة في الأسواق الأخرى قريبًا. وإذا كنت تمتلك أحد هذه الهواتف ولم تتلق إشعارًا بالتحديث ، فانتقل إلى تطبيق الإعدادات وتحقق من علامة التبويب “تحديث البرنامج” بحثًا عن التحديثات.

تنضج من بارع sony xperia 5 - westsidewp.com

وأما بالنسبة للهواتف التي تلقت التحديث : فقد تم إطلاق Sony Xperia 1 III و Xperia 5 III في الربع الثالث من العام الماضي ، وبمواصفات مميزة ، أبرزها :

من حيث الأداء : يعمل كلا الهاتفيْن بواسطة معالج كوالكوم سناب دراجون الرائد Snapdragon 888 SoC ، والشاشة من نوع OLED .

يتميز Xperia 1 III بدقة تصوير 4k ، كما يتميز بإعداد رباعي للكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل + 12 ميجابكسل + 12 ميجابكسل + ToF رباعي الكاميرات

بينما يحتوي Xperia 5 III على دقة +FHD ونظام كاميرا ثلاثية بدقة 12 ميجابكسل + 12 ميجابكسل + 12 ميجابكسل. وقد تم إطلاق الهواتف التي تعمل بنظام Android 12 مع بطارية كبيرة من الليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة.

Sony Xperia Android 12 Update Tracker | Supported Device List

اقرأ أيضًا ..
هواتف شاومي ريدمي – redmi ميزة هامة للغاية يجب تفعيلها على جهازك

ما رأيك في تحديثات سوني ؟ هل وصلتك أية تحديثات جديدة ؟ شاركنا التعليقات ..

‫2 تعليقات

    1. أخي الكريم ..
      نشكر لك المرور الراقي والتفاعل
      ونودّ إعلامكم أننا نكتب لكم ما يصلنا أولًا بأول
      وحتى الآن لم تصلنا معلومات عن الهاتف الذي سألت عنه
      وسنوافيكم بكل جديد بمجرد وصوله إلينا

      دمتَ بودّ ونكرر لك الشكر على مرورك الراقي

زر الذهاب إلى الأعلى