الهواتف الذكيةشاومي

شاومي تسجّل براءة اختراع مستشعر بصمة مدمج يفتح قفل الهاتف بطريقة مبتكرة ورائعة!

براءة اختراع شاومي الجديدة لتقنية مستشعر بصمات الأصابع على كامل الشاشة

حصلت شاومي على براءة اختراع لتقنية مستشعر بصمات الأصابع الجديدة التي ستعمل في كل الشاشة. ستعمل هذه التقنية الجديدة على التغلب على مشكلات الدقة التي يواجهها المستخدمون عن فتح قفل هواتفهم مع الإصدار الحالي من المستشعر الضوئي لبصمات الأصابع أسفل الشاشة.

سيسمح المستشعر الضوئي لبصمات الأصابع الذي يعمل أسفل الشاشة بالكامل للمستخدمين بإلغاء قفل هواتفهم من خلال النقر في أي مكان على الشاشة بدلاً من لمس مكان معين. تعتبر شاومي ليست أول من حصل على براءة اختراع لتقنية المستشعر تحت الشاشة الذي يغطيها بالكامل، حيث قدمت هواوي براءة اختراع لنفس التقنية في أغسطس عام 2020.

براءة اختراع شاومي لتقنية مستشعر البصمة الجديدة

تم تسجيل براءة الاختراع في قاعدة بيانات البراءات الوطنية الصينية في 4 يناير، حيث تكشف أن التقنية ستعمل مع أجهزة إرسال واستقبال الأشعة تحت الحمراء LED الموجودة بين طبقة شاشة تعمل باللمس وأي شاشة AMOLED.

ستكتشف أجهزة إرسال LED بصمة الإصبع من خلال شاشة اللمس، بينما تلتقط مستقبلات ضوء الأشعة تحت الحمراء بيانات بصمات الأصابع. ثم تتم معالجة البيانات، وإذا كانت مطابقة للسجل ، فسيتم إلغاء قفل الجهاز.

شاومي مكس 5 – Xiaomi Mix 5 ستأتي السلسلة مع كاميرات قوية بسبب هذه الميزة

ومن أجل توفير البطارية، ستضيء التقنية فقط الجزء المحدد من الشاشة الذي يتم وضع الإصبع عليه، وستظل مصابيح LED التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء المحيطة غير نشطة.

شاومي 12 – Xiaomi 12 يتلقى أول تحديث لواجهة MIUI 13 الجديدة

من المرجح أن يظهر مستشعر بصمات الأصابع الذي يعمل على كامل الشاشة في هاتف شاومي الرائد القادم قريبًا. هذا كل ما لدينا فيما يتعلق بتقنية المستشعر الضوئي لبصمات الأصابع على شاشة كاملة من شاومي. بالطبع، سنراقب براءة الاختراع المثيرة للاهتمام هذه وسنبقيك على اطلاع دائم في حالة حدوث أي تطورات مهمة.

سعر ومواصفات شاومي مي 11 الترا كاملةً

سعر ومواصفات شاومي مي 11 كاملةً

هل تواجه أي مشكلات تتعلق بمستشعر البصمة أسفل الشاشة؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى