الأجهزة والمواضيعأنظمة تشغيلالشركاتالهواتف الذكية

هواوي تعلن رسميًا عن نظام تشغيلها الخاص Harmony OS

أخيرًا.. أعلنت شركة هواوي الصينية العملاقة، عن نظام التشغيل الخاص بها، وأطلقت عليه اسم Harmony OS والذي بدأت تطويره منذ عدة سنوات، ولعب دورًا كبيرًا في وسائل الإعلام في الأشهر الأخيرة بسبب حظر أمريكا على هواوي.

وأعلنت هواوي عن التفاصيل الأولى عن النظام في مؤتمر المطورين الخاص بها والذي يقام في مدينة دنغوان الصينية من 9 و 11 أغسطس الجاري، لكن الشركة لم تستعرض النظام على أي جهاز أو هاتف، مؤكدة أنها ستعرض النظام للمرة الأولى على تلفاز هونور الذكي Honor Vision TV غدًا السبت خلال المؤتمر، وسيبقى نظام أندرويد هو الذي يغذي هواتف هواوي وهونور.

وتقول هواوي إن نظامها مترابط وسيكون سهلًا في الاستخدام والتطوير عندما يتواجد على أكثر من جهاز، مؤكدة أن النظام لا يوجد فيه الكثير من الأكواد البرمجية على غرار أندرويد ولينكس، وهو ما يعني تواجدهما عبر أجهزة مختلفة ومترابطة.

وأوضحت أن نظامها سيكون أكثر أمانًا وذلك بسبب قلة الأكواد البرمجية، مشيرة إلى أنها حصلت على شهادة EAL 5+ للأمان.

وأكدت أن النظام يعتمد على النواة الصغرى microkernel وهذا يعني أن يستخدم أقل عدد ممكن من المواد، مما يضمن سرعات تشغيل سريعة ومستويات أدنى من زمن الوصول.

هدف Huawei مع نظام التشغيل الجديد هو توفير منصة مفتوحة المصدر قادرة على العمل على مجموعة واسعة من الأجهزة التي تتراوح من الهواتف الذكية إلى الأجهزة الذكية القابلة للارتداء والتلفزيونات والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وحتى السيارات.

وأكد ريتشارد يو الرئيس التنفيذي للشركة أن HarmonyOS يمكنه أن يحل بديلًا لنظام أندرويد، لكن الشركة ستلتزم في الوقت الحالي ببرامج جوجل من أجل الحفاظ على المستخدمين.

وأشار إلى أنه في حال حدوث أي تعقيدات في الفترة القادمة فإن مستخدمي هواوي يمكنهم الانتقال إلى النظام الجديد في غضون أيام، حيث أن النظام سيدعم جميع تطبيقات أندرويد وذلك HTML5 و Linux.

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى