سامسونج

سامسونج تعلن عن أربع شاشات جديدة قابلة للطي والانزلاق بتقنيات جديدة مميزة

سامسونج تعلن عن أربع شاشات جديدة

عرضت الشركة الكورية سامسونج أربع شاشات قابلة للطي والانزلاق بتقنيات جديدة في CES 2022، وهي Flex S و Flex G و Flex Note و Flex Slideable. من المفترض أنه سيتم استخدام Flex S و Flex G و Flex Slideable في الهواتف الذكية ، بينما يمكن استخدام Flex Note في أقرب كمبيوتر محمول في المستقبل. 

سامسونج تعلن عن أربع شاشات جديدة

ما هي شاشات Flex G و Flex S 

شاشات

شاشة Flex S هي لوحة متعددة الطي تفتح كجهاز لوحي ويتم طيها في تصميم ثلاثي الاتجاهات، ويوفر هذا المفهوم مساحة أكبر بكثير من الطيات المعتادة في شكل مضغوط إلى حد كبير. للداخل، تواجه اثنتان من الألواح فليكس إس للخارج أثناء طيها، مما يجعلها عرضة للتلف. ومع ذلك ، فإن Flex G يصحح هذه المشكلة بنهج مختلف. يتم طي Flex G بهذه الطريقة بحيث تكون الشاشات مخفية. 

ما هي شاشات Flex Note

شاشات

عبارة عن شاشة كبيرة قابلة للطى يمكن استخدامها في أجهزة الكمبيوتر المحمولة القادمة. عند طيها، تبدو Flex Note وكأنها شاشة كمبيوتر محمول، وعندما يتم فتحه، وهي تمنحك مساحة شاشة كبيرة قابلة للمس مقسمة إلى نصفين. يمكنك استخدام النصف كشاشة عرض. بينما يمكن استخدام النصف الآخر كلوحة مفاتيح أو لوحة رسم أو ربما استخدامه لعرض المخطط الزمني أثناء تحرير مقطع فيديو. يبدو أن Flex Note تشبه إلى حد بعيد أجهزة كمبيوتر Asus “Duo” المحمولة. 

ما هي شاشات Flex Slideable

سامسونج تعلن عن أربع شاشات جديدة قابلة للطي والانزلاق بتقنيات جديدة مميزة

عرضت سامسونج شاشة Flex Slideable، وهي شاشة أخرى قابلة للطي قد تأتي كهاتف ذكي في المستقبل. يشبه مفهوم Flex Slideable إلى حد ما OPPO X الذي رأيناه العام الماضي. مثل OPPO X ، تنزلق شاشة واحدة للخارج من الجانب بضغطة زر واحدة ويمكن استخدامها كشريط جانبي. لقد رأينا العديد من براءات الاختراع في الماضي تعرض هذه التصميمات ، لكنها المرة الأولى التي نراها في العمل. 

وحاليًا، لا نعرف متى ستكون هذه الشاشات القابلة للطي متاحة، لكننا نعلم أن الأمر سيستغرق بعض الوقت قبل أن يصل أي منها إلى السوق. 

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات جالكسي اس 21 الترا كاملةً

برأيك، هل شاشات سامسونج هي الأفضل حاليًا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى