ابلالهواتف الذكيةتقرير رقمي

ايفون 14 برو بكاميرا متطورة وبدقة عالية.. أحدث تسريبات ايفون ابل الجديد

تفتخر شركة آبل بكاميرات هواتف الايفون الحديثة، ولا شك أن تجربة التصوير مع الايفون تستحق الانتباه والاهتمام، الواقعية والجودة من أسس التصوير بالآيفون، وهناك أفلام قصيرة وحلقات يوتيوب من قنوات احترافية، تلجأ إلى الايفون لتسجيل المقاطع.. فما الذي تكشفه التسريبات حول كاميرا ايفون 14 برو المنتظر من آبل؟ تابع التفاصيل عبر رقمي TV.

كاميرا هاتف ايفون 14 برو المنتظر

شركة Apple آبل على مستشعرات بدقة 12 ميجابكسل للكاميرات الرئيسية لهواتفها الذكية منذ حوالي عشر سنواتٍ وأكثر، وتُبرر الشركة ضعف هذه الأرقام بالقول: إن رقم البكسل ليس الأهم، فالكثير من العناصر الأخرى تلعب دوراً في تجربة التصوير الجيدة.

لكن آبل أخيرًا على وشك التجديد في سلسلة ايفون 14 برو، حيث تعمل على مستشعر بدقة 48 ميجابكسل للكاميرا الرئيسية، هذه المعلومات جاءت عبر المحلل التقني الشهير Ming-Chi Kuo.

لكن علينا الإدراك تقنياً ان مستشعرات 48 ميغابكسل تنتج صوراً بدقة 12 ميجابكسل، وذلك بعد تجميع وحدات البكسل، إلا أن 48 ميغابكسل تسمح بجمع مزيد من البيانات للتصوير الفوتوغرافي.

إلا أن آبل حسب مينغ تشي كو تسعى لالتقاط صور بدقة 48 ميغابكسل فعلياً وهذا يعني إضافة مزيد من التفاصيل على الصورة.

وسوف تسمح هذه الدقة تسجيل فيديو بدقة 8K ، لتكون مناسبة للعرض على خوذات الرأس الخاصة بالواقع الافتراضي وأخرى خاصة بالواقع المعززة، والتي يُخطط إطلاقها العام المقبل.

أما عن عدسة بيريسكوب، فالحديث يدور أن هذه التقنية سوف تأتي مع آيفون 15 عام 2023. والمقصود هنا عدسة ديناميكية بجسم يخرج من الهيكل على طريقة كاميرات الديجيتال التي كانت شائعة قبل عشرين عاماً.

هذه الأرقام أشعلت الجدل بين محبي هواتف الأندرويد، ومحبي الايفون.. الأول يرى أن آبل متأخرة في إضافة التقنيات بعد شركة الاندرويد، بينما محبو آبل يروْن أنه ليس المهم من الأول والأخير، بل من الأكثر جودة والأفضل.. فما رأيك أنت؟

زر الذهاب إلى الأعلى