أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةشاومي

واجهة MIUI 13 تصل رسميًا بمميزات جديدة

واجهة شاومي الجديدة تصل رسميًا

أقامت شركة شاومي حدثًا كبيرًا اليوم، أعلنت خلاله عن العديد من منتجات الشركة، حيث قامت الشركة أيضًا بالكشف عن واجهة MIUI 13، ووعدت الشركة أنّ واجهتها الجديدة سوف تقدّم مزيدًا من الخصوصيّة والأمان.

مميزات واجهة MIUI 13

قالت الشركة إنّ واجهة MIUI 13 سوف تسمح لأجهزة Xiaomi المتعددة في شبكة واحدة بالتكامل بشكل لم يسبق، بما في ذلك الهواتف والأجهزة اللوحية والتلفزيون والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة المنزلية الذكية والمساعد الصوتي XiaoAI.

تعد الخصوصية مصدر قلق بالغ لمستخدمي الهواتف الذكية، لذلك أضافت Xiaomi في واجهة MIUI 13 عملية التحقق لتصبح بثلاثة خطوات، بالإضافة للتعرف على الوجه، تليها قراءة العلامة المائية لمعرف المستخدم، ثم هناك ما يسمى “الحماية الإلكترونية من الاحتيال”.

التعرف على الوجه هو التعرف على الجزء العلوي من الجسم، يضبط المستخدم وجهه، لكن الهاتف يسجل كل شيء من الخصر إلى أعلى، لذلك لن يُسمح بدخول الأشخاص الآخرين ذوي الهياكل الجسدية المختلفة، حتى لو كان لديهم وجه مشابه.

تتمتع “الحماية من الاحتيال الإلكتروني” بسجل لمواقع الويب والأجهزة التي قد تجلب برامج ضارة، أيضًا، هناك دليل هاتف كامل من الأرقام التي سيتم حفظها، وسيتم إبلاغ مستخدم الهاتف قبل قبول المكالمة.

جلبت شاومي أيضًا خطًا جديدًا لـ MIUI 13، وسيقوم الأشخاص بتثبيته. إنه خط sans-serif يبسط الحروف والعلامات والأرقام. تعد إزالة الزخارف شيئًا واحدًا، لكن Xiaomi جعلت الخط أكثر تناسقًا، سواء من حيث التباعد أو ظهور الأحرف.

اقرأ أيضًا.. واجهة MIUI 13 سوف تصل لشاومي مي 11 وشاومي ريدمي كي 40 في هذا التاريخ

لم تغير الشركة الخط فقط، ولكن الألوان تتغير أيضًا، ستتلقى جميع الهواتف التي تحتوي على MIUI 13 خيارات خلفية جديدة، حيث تتفتح الأزهار من جانب واحد من الشاشة عند تشغيلها، هناك أيضًا الكثير من الأدوات التي أعيد تصميمها لتتماشى بشكل أفضل في الشبكة.

تغيير مهم آخر لـ MIUI 13 هو التوافر على الأجهزة الأخرى. طورت Xiaomi MIUI 13 Pad ، المصمم للأجهزة اللوحية، على الرغم من وجود عدد متواضع من الطرز، تم تطويره خصيصًا للعمل على الشاشات الكبيرة، وعلى الرغم من عدم وجود أي معلومات حول ما إذا كان Mi Mix Fold سيحصل عليه، نعتقد أنه يجب أن يكون ذلك لأن اللهجة هنا تعدد المهام.

وفقًا للشركة، تم بالفعل تطوير أكثر من 3000 تطبيق لدعم هذه الميزة، سيأتي مع إيماءات خاصة باللوحة مثل السحب أو الضغط لتغيير الحجم أو السحب والإفلات أو فتح تطبيق مباشرة في نافذة صغيرة.

السؤال الكبير هو متى يتوفر MIUI 13 ، والإجابة “قريبًا جدًا”. ستصل إلى سلسلة Xiaomi 12 و Xiaomi Mi 11 اعتبارًا من يناير 2022 وتصل إلى العديد من أجهزة تلفزيون Redmi، تم تصميم MIUI 13 أيضًا مع وضع Redmi و Poco في الاعتبار، وهما علامتان تجاريتان مستقلتان تمامًا.

ما رأيكم في الواجهة الجديدة؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى