ابلالهواتف الذكيةتقرير رقمي

ايفون 14 برو.. هل نقول وداعًا للنوتش ومرحبًا بالتصميم الجديد؟

منذ إلغاء الكاميرا الأمامية عن الإطار العلوي للهواتف، اختارت شركة آبل أن تضع الكاميرا الأمامية ضمن قطعٍ خاص في الأعلى وعُرِف باسم النوتش، وهو إطار منسدل للأسف وعريض نسبياً، ويحتوي على كاميرا أمامية ومستشعرات وسماعة المكالمات.. فهل يأتي هاتف ابل القادم ايفون 14 برو بتصميم جديد دون نوتش؟ تابع التفاصيل عبر رقمي TV.

ايفون 14 برو بدون نوتش؟

بينما اختارت سامسونج عدة أفكار ولكن أشهرها هو الثقب في أعلى الشاشة، وهذا سمح لسامسونج أن تستفيد أعلى درجة ممكنة من الشاشة، بينما ارتفعت الكثير من الأصوات التي تطالب آبل بإلغاء أو تصغير حجم النوتش لأنه مؤذٍ للعين خلال مشاهدة المحتوى لاسيما الفيديو، وبالفعل قللت الشركة من حجم النوتش في الايفون الأخير.

هذه المرة ظهرت تسريبات كورية تقترح أن هاتف ايفون 14 برو القادم في عام 2022 سيأتي مع شاشة مثقوبة لاستيعاب الكاميرا الأمامية.

وإن فعلتها آبل، فهذا يعني أنها سوف ترفع من مساحة الشاشة، وتنقل مستشعر التعرف على الوجه ليكون تقنية مخفية أسفل الشاشة مع الكاميرا الأمامية، وهو تحدٍ لم يتضح بعد كيف ستفعله الشركة.

لكن المعلومات تقول أن شركة آبل لن تُلغي النوتش من كافة الهواتف، بل هناك هاتفين سوف يستمران بالنوتش وهما الهاتف اللذان سيكونا بشاشة مقاس 6.1 و 6.7 إنش.

وهذا يعني أن النسخة العليا هي التي سوف تأتي بثقبٍ في الشاشة، وهو هاتف آيفون 14 برو ماكس على الأرجح، وهو الأعلى تكلفة أيضاً.

وسوف أيضًا شاشات LTPO OLED لطرازات iPhone 14‌ Pro للسماح بمعدلات تحديث 120 هرتز ProMotion ، وهي تقنية مستخدمة بالفعل في طرازات iPhone 13 Pro هذا العام.

في نفس الوقت، ذكرت مصادر أن الموردين يستعدون لتزويد ابل بمكونات الجيل الثالث من iPhone SE ، تمهيداً لإطلاقه في النصف الأول من عام 2022.

وقال المحلل Ming-Chi Kuo إن iPhone SE الجديد سيكون مزودًا بنفس مقاس الشاشة 4.7 انش و 3 جيجابايت من الرام، ومن المتوقع أيضًا أن يحتفظ بزر Touch ID الرئيسي و حواف أكثر سمكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى