إل جيالتلفزيونات والشاشاتتوب 10سامسونجسوني

افضل شاشات 2021 في العالم يمكنك الحصول عليها

عالم التقنية يبهرنا بجديده كل يوم… فبعيداً عن الهواتف الذكية والاكسسوارات، ينشط سوق شاشات التلفاز الذكية بشكل كبير ويتبنى أحدث التقنيات ومن بينها افضل شاشات 2021… اليوم نقدم لكم عبر رقمي TV أفضل 10 شاشات ذكية صدرت هذه السنة، مع العلم أنها ليست مرتبة حسب الأفضلية..

افضل شاشات 2021 في العالم

البداية مع Samsung QN90A Neo:

شاشة سامسونج الرائدة… تعد من افضل شاشات 2021.. تجمع بين تقنية النقاط الكمية عالية الدقة Quantum Dot والتحكم الدقيق في الإضاءة الخلفية LED، مما ينتج عنه أفضل جودة عرض ممكنة… توفر الشاشة أيضاً ألواناً رائعة وسطوعاً عاليا، وتجمع سامسونج ذلك مع الكثير من وظائف التلفزيون الذكي والميزات الذكية، مثل جهاز التحكم عن بعد الذي يعمل بالطاقة الشمسية والذي يلغي الحاجة إلى تبديل البطاريات. بالإضافة إلى ذلك، تأتي الشاشة بتصميم نحيف بسمك 1 انش… التجربة الصوتية ممتازة برفقة ميزة صوت Dolby Atmos. يأتي الجهاز بأربعة منافذ HDMI منها منفذ HDMI 2.1، إلى جانب ميزات مناسبة للألعاب حيث سرعة التحديث 120 هيرتز وفترة التأخير تبلغ 12.6 مللي ثانية فقط ما يمنح تجربة ألعاب قوية. تتوفر الشاشة بمقاسات 55، 65، 75، و 85 انش، ويبدأ السعر من 1400 دولار.

ثانيا: LG G1

ومن سامسونغ إلى LG عملاقة الشاشت… تصميم مثير وكأنه مسرح منزلي… سمكه 20 ملم ويحتوي إعدادًا أنيقًا للتثبيت على الحائط. البعض يراه التصميم الأفضل بين جميع شاشات التلفزيون الذكي في السوق. يعتبر G1 أفضل تلفزيون OLED بدقة 4K من إنتاج LG، وهو أول تلفزيون مزود بتقنية OLED evo من الجيل الثاني من LG.. يتميز أيضاً بجهاز تحكم عن بعد أكثر راحة، وميزات ألعاب محسّنة، وأحدث إصدار من نظام التشغيل webOS… كل ذلك مع تقديم نفس جودة الصورة الممتازة والصوت الذي تعودنا عليه ونتوقعه من أفضل طرازات OLED من LG. يمكن اعتبار تلفزيون LG G1 بمثابة تذكير بمدى تقدم تقنية التلفزيون الحديثة… يتوفر التلفزيون بمقاسات 55، 65، و77 انش والسعر يبدأ من 1700 دولار.. ويعد من افضل شاشات 2021.

ثالثا: TCL 6-Series Roku TV

الجيل السادس من شاشات TCL… تعتبر من أفضل الشاشات من حيث القيمة مقابل السعر. تقدم جودة صورة ممتازة وتجربة تلفزيون ذكية رائعة بسعر أقل من المنافسة. ومع تبني تقنية الإضاءة الخلفية المصغرة LED بالإضافة إلى QLED، تكون النتيجة هي لون وسطوع قوي، مع أداء جيد للبعد الديناميكي العالي HDR. لكن TCL قدمت المزيد، مثل نمط الألعاب الذي يجعل السلسلة 6 واحدة من أفضل أجهزة تلفزيون الألعاب المتاحة لمنصات الألعاب بلاي ستيشن والاكس بوكس. تصميم التلفاز جيد ويحتوي لمسات ذكية مثل إدارة الكابلات. الشاشة تأتي بمعدل تحديث 120 هيرتز وتتوفر بمقاسات 55، 65، و 75 انش والسعر يبدأ من 950 دولار.

رابعا: Vizio OLED TV 

يعتبر هذا التلفزيون خياراً جيداً لمن يبحث عن قيمة مقابل السعر… حيث يعتبر بديلاً أقل جودة لشاشات سامسونج و LG و Sony. لكن مقابل مبلغ أقل… لكن هذا لا يعني أنه لا يقدم المميزات المطلوبة… بل يحزم الكثير من الميزات الذكية جنبًا إلى جنب مع شاشة 4K OLED… ويقدم جودة صورة متميزة عادة ما تكلف أكثر بكثير. أيضاً هناك منصة التلفزيون الذكي SmartCast من Vizio التي تحتوي التطبيقات كثيرة، مثل Netflix و+Disney . بالإضافة إلى ذلك، هناك تصميم محسن لجهاز التحكم عن بعد و تجربة صوتية جيدة. الشاشة تأتي بأربعة منافذ HDMI ومنفذ USB، وتتوفر بأحجام 55 و 65 انش بسعر يبدأ من 1300 دولار.

خامسا: Sony Bravia XR A90J

تتميز شاشات سوني دائماً بالمصنعية الممتازة والجودة العالية ما يجعلها من افضل شاشات 2021… ولم يختلف الأمر مع هذا التلفزيون الذي حمل تقنيات مستقبلية ومواصفات استثنائية: حيث يحتوي لوحة عرض 4K OLED مع تقنية HDR و Dolby Vision؛ ومعدل تحديث 120 هرتز مع وقت تأخير 8.5 ميلي ثانية ليمنح تجربة ألعاب مثالية… ويدعم بث Google TV وخدمة Bravia Core الخاصة بشركة Sony… وتقنية Acoustic Surface Audio+ التي تعطي تجربة صوت محيطية سينمائية مميزة، والقائمة تطول. بالتأكيد، ليس الجميع مهتماً بكل هذه التفاصيل، ولكن من الجيد أن يكون لديك الخيار للحصول عليها. الشاشة تتفوق أيضًا في الأساسيات… التباين رائع، والألوان غنية ومتنوعة، وزوايا المشاهدة مثيرة للإعجاب، خاصة مع المعالج الذي يحتوي تقنية معالجة تلفزيونية تفهم وتحلل كيف يرى البشر. يتوفر التلفاز بمقاسات 55 ، 65، و77 انش، ويحتوي 4 منافذ HDMI وسعره ليس رخيصاً حيث يبدأ من 2500 دولار.

سادسا: TCL 5-Series Google TV

يأتي هذا الجهاز بمزيج من ميزات التلفزيون الذكي والأداء القوي والقيمة الكبيرة مقابل السعر.. فهو يعد من افضل شاشات 2021. فهو مبني على أساس سلسلة 5-Series الجيدة من TCL، لكن مع نظام  Google TV… وهو نظام يقدم مجموعة كبيرة من الميزات الذكية القابلة للتخصيص ومساعد Google. لكن النظام ليس وحده ما يميز هذه الشاشة، فلا بد من تسليط الضوء على جودة الألوان من خلال شاشة QLED 4K ممتازة، وجهاز تحكم عن بعد سلس، ومجموعة من ميزات الألعاب لتلفزيون يكتفي بمعدّل تحديث 60 هرتز. بالنسبة للسعر والمواصفات، يعتبر أحد أفضل أجهزة التلفزيون في السوق. فسعره يبدأ من 600 دولار لحجم 50 انش، ويتوفر بأحجام 55، 65، و75 انش أيضاً…

سابعا: Hisense U7G Android TV

يتم تسويق تلفزيون Hisense U7G على أنه تلفاز مُصمم للألعاب، والمواصفات تدل على ذلك… حيث يتميز بشاشة Quantum Dot بألوان جيدة وصور حادة، ويعمل بمعدل تحديث اللوحة 120 هرتز… ويحتوي منفذين HDMI 2.1 يوفران أفضل اتصال يمكنك الحصول عليه للألعاب ذات معدل الإطارات العالي. كما أنه يحتوي وضعية خاصة للألعاب تتعرف على الألعاب لضبط الإعدادات تلقائيًا لمنح تجربة سلسة دون انقطاع. وأي تلفزيون مناسب للاعبين عادةً ما يكون جيدًا في كل شيء آخر، حيث نجد تقنيات Dolby Vision والبعد الديناميكي العالي HDR10 Plus… كما أنه يدعم صوت بتقنية Dolby Atmos… كل هذه المميزات تجعل الشاشة من افضل شاشات 2021.. تتوفر بثلاثة مقاسات: 55، 65، و 75 انش ويعتبر سعره منافساً حيث يبدأ من 650 دولار.

ثامنا: Samsung Q60A

سامسونج هي الشركة الأكثر مبيعاً على مستوى التلفزيونات… نظراً للجودة الكبيرة التي تتمتّع بها شاشاتها… لكن إذا كنت غير مستعد لدفع الكثير من المال لشراء تلفاز رائد من سامسونغ، مثل QN90A، فجهاز Q60A يعتبر خياراً مناسباً للغاية… خاصة أنه يقدّم مواصفات قوية، مثل شاشة QLED بدقة 4K وألوان مميزة عبر تقنية Quantum Dot بالإضافة إلى بعد ديناميكي عالي عبر تقنية Quantum HDR… كما أن تجربة الصوت تعتبر جيدة والتصميم أنيق ونحيف… والمميز أيضاً أن الجهاز يأتي بتشكيلة واسعة من المقاسات تبدأ من 32 انش حتى 85 انش… والسعر يبدأ من 500 دولار. 

تاسعا: Vizio P-Series Quantum X

وإذا كنت  تبحث عن جهاز تلفزيون يقدّم أعلى سطوع ممكن، فهذا سيمنحك هذه الميزة ما يجعلها من بين افضل شاشات 2021… حيث يأتي بلوحة يصل سطوعها لـ 3000 شمعة، ما يعطي تجربة يمكن وصفها بسينما منزلية… وتتفوق على الإضاءة المحيطة لتصبح واحدة من أفضل أجهزة التلفزيون للاستخدام في الغرف ذات الإضاءة الساطعة…لكن هذا ليس كل شيء، فالشاشة تعد مناسبة جداً للألعاب مع دقة 4K ومعدّل تحديث 120 هيرتز وتأخير 13 ميلي ثانية فقط. يتوفّر الجهاز بثلاثة مقاسات، 65 ، 75 ، و 85 انش… وتعد نسخة 85 انش هي الأقوى من حيث المواصفات خاصة السطوع… السعر يبدأ من 1300 دولار.

عاشرا: Philips OLED Android TV

بينما كانت شاشات Philips في 2020 رائعة للأفلام وعرض المحتوى، إلا أنها كانت تفتقر إلى ميزات ألعاب… لكن هذا الحال تغير هذه السنة…  حيث اهتمت الشركة كثيراً بمميزات الألعاب في شاشاتها الجديدة لتكون ضمن افضل شاشات 2021، حيث أصبحت تحتوي على منافذ HDMI 2.1 التي تدعم اللعب على دقة 4K بمعدّل 120Hz مع قدرة  G-Sync..  بالإضافة إلى تأخر منخفض يبلغ حوالي 14 مللي ثانية… كما يشمل وضعية خاصة تعزز دقة عرض الألعاب بالبعد الديناميكي العالي HDR. ومن حيث الأداء العام، التلفاز تفوق على شاشات OLED منافسة… الصوت جيد أيضًا وفقًا لمعايير التلفزيون، وتضيف تقنية Ambilight جرعة إضافية من الروعة إلى كل ما تلعبه وتشاهده من خلال إلقاء أضواء LED الذكية ألوانًا على الجدران في الغرفة في الوقت الفعلي. التلفاز متوفر بمقاسات 43، 55، 65، و 75 انش… وسعره يبدأ من 1320 دولار.

كانت هذه اختياراتنا لأفضل 10 شاشات ذكية في 2021… الآن جاء دوركم.. ما هو أكثر تلفاز نال اعجابكم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى