الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اى 32 – Samsung A32 أهم 9 أسرار وخفايا في الهاتف

أهم الأسرار والخفايا في هاتف سامسونج جالكسي اى 32

يأتي الهاتف الذكي سامسونج جالكسي اى 32 (Samsung A32) مع العديد من المزايا والأسرار المخفية التي من المؤكد نحتاج إليها جميعًا. ولذلك قررنا العمل على تغطية أبرز الحيل والأسرار في هذا الهاتف.

أهم الحيل والأسرار المخفية في سامسونج جالكسي اى 32 

إخفاء التطبيقات 

تحتوي واجهة سامسونج الإصدار الجديد على خيار يتيح لك إمكانية إخفاء التطبيقات، وبالتالي لن تكون بحاجة إطلاقًا إلى تحميل وتثبيت تطبيقات طرف ثالث من على سوق جوجل بلاي لإخفاء تطبيقات الهامة والحساسة عن أعين الأشخاص غير المرغوب فيهم.

ولإخفاء التطبيقات، اضغط مطولاً على الشاشة الرئيسية، وانقر على “إعدادات الشاشة الرئيسية”. حدد الآن إخفاء التطبيقات من إعدادات المشغل، وحدد التطبيقات المحددة التي ترغب في إخفائها، وعلى الفور سيتم إخفاء التطبيق.

ولإظهار التطبيق قم بنفس الخطوات أعلاه وفي الأخيرة قم بإزالة التحديد على التطبيق الذي قمت بإخفائه، ثم النقر على “تم” وسريعًا سيتم إظهاره بين التطبيقات مرة ثانية.

وضع التطبيقات غير المستخدمة في وضع السكون

سامسونج جالكسي اى 32

هناك تطبيقات معينة تحتاج إلى استخدامها من حين لآخر، وتحتوي واجهة سامسونج One UI على خيار يتيح لك السماح لهذه التطبيقات بالنوم. وهذا يعني أن هذه التطبيقات لن تعمل في الخلفية ولن تستخدم مركز الإشعارات ولن يتم تحديثها. 

وبالتالي، سيساعدك هذا في حفظ البيانات والحفاظ على أداء النظام. وللوصول إلى الخيار، انتقل إلى الإعدادات >> البطارية و العناية بالجهاز  >> البطارية  >> والآن قم بتفعيل خيار “وضع التطبيقات غير المستخدمة في وضع السكون” ضمن النصائح. في الشاشة التالية، ستجد اقتراحات لتطبيقات النوم ويمكنك إضافة المزيد إلى القائمة. 

تفعيل الوضع الليلي

من بين المزايا الأكثر من رائعة التي جاء بها الهاتف الذكي سامسونج جالكسي اى 32 ميزة الوضع الليلي أو الثيم الداكن الذي يجعل شاشة AMOLED السوداء الرائعة أكثر جاذبية. للوصول إلى الخيار، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات >> الشاشة وتشغيل الوضع الليلي. 

ضبط الخط 

يعمل الخط الغامق بشكل جيد مع تصميم واجهة سامسونج One UI الجديدة. من القائمة نفسها (الإعدادات، الشاشة، حجم الخط ونمطه)، يمكنك أيضًا ضبط حجم الخط والاختيار من بين أنماط خطوط مختلفة (أو تنزيل خطوط جديدة). 

 تخصيص شاشة الإعدادات السريعة

يمكنك تحديد عدد رموز التطبيقات الموجودة على شريط الحالة بـ 3 وتحديد ما إذا كنت ترغب في رؤية نسبة البطارية أم لا. ما عليك سوى سحب مركز الإشعارات (مرتين) للوصول إلى الإعدادات السريعة. انقر الآن على زر قائمة النقاط الثلاث وحدد “شريط الحالة”. 

تشغيل الفلاش عند الاتصال سامسونج

ضمن إعدادات إمكانية الوصول (الإعدادات >> إمكانية الوصول >> خيارات متقدمة)، يتوفر لدى هاتف سامسونج جالكسي اى 32 خيار تشغيل إشعارات الفلاش. يمكنك تشغيل فلاش الشاشة وفلاش الكاميرا ، مما يضمن عدم تفويت أي إشعار مهم.

البحث الشامل في الإعدادات السريعة

يمكنك الوصول إلى البحث الشامل مباشرة من الإعدادات السريعة باستخدام خيار المكبر أعلى مربعات الإعدادات. من هنا يمكنك البحث عن التطبيقات وملفات الوسائط وجهات الاتصال والرسائل والمزيد. في الخطوة التالية، يمكنك أيضًا تشغيل بحث جوجل عن النص.

تخصيص ميزة العرض الدائم (Always On Display)

لقد تحسنت خاصية Always-On في شاشة سامسونج جالكسي اى 32 بشكل ملحوظ (من حيث التصميم) وأصبحت الآن أفضل بكثير. ضمن الإعدادات >> قفل الشاشة (lockscreen )، يمكنك تخصيص أنماط ولون الخط دائمًا على شاشة العرض.

استبدال اختصارات التطبيقات

يمكنك أيضًا وضع تطبيقين من اختيارك في اختصارات التطبيقات التي تظهر على الزاوية اليمنى واليسرى من شاشة القفل. بهذه الطريقة يمكنك الوصول بسرعة إلى التطبيقات التي تستخدمها بشكل متكرر.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اى 73 رسميًا

برأيك، ما هي أفضل ميزة في هاتف سامسونج سامسونج جالكسي اى 32؟ أخبرنا بالتعليقات … 

زر الذهاب إلى الأعلى