الهواتف الذكيةتقرير رقميموتورولا

موتورولا ايدج اكس 30 Motorola Edge X30 رسميًا.. أول هاتف في العالم بالمعالج الجديد

أعلنت شركة موتورولا عن أول هاتف يحمل أحدث معالج رائد من كوالكوم… الهاتف يحمل اسم موتورولا ايدج اكس 30… جاء الهاتف بنسختين، X30 Special Edition الذي يتميز بكاميرا سيلفي مدمجة تحت الشاشة بينما جاء X30 العادي مع ثقب للكاميرا الأمامية. باقي مواصفات الهاتفين متطابقة. دعونا نتعرف عليها عبر رقمي TV.

المواصفات الرسمية لهاتف موتورولا ايدج اكس 30

جاء موتورولا ايدج اكس 30 بهيكل زجاجي من الأمام والخلف من نوع غوريلا غلاس 5… تصميم الهاتف جاء مقاوماً للماء لكن بدون معيار رسمي… الواجهة الأمامية تستحوذ عليها الشاشة بالكامل… ومن الخلف توجد عدسات الكاميرات مصفوفة بشكل طولي أعلى اليسار. 

الشاشة جاءت بمواصفات مميزة… اللوحة من نوع OLED مشبعة الألوان تدعم مليار لون… مقاسها 6.8 انش ودقتها FHD+ وكثافتها 387 بيكسيل للانش الواحد…وتدعم معدّل تحديث 144 هيرتز، وهو رقم كبير يمنح سلاسة عالية أثناء الاستخدام والألعاب. 

أكثر ما يميز موتورولا ايدج اكس 30 أنه يحمل معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 8 Gen 1 … وهو أحدث وأقوى ما أنتجت كوالكوم حتى الآن للأجهزة الرائدة… يأتي بتكنولوجيا 4 نانومتر ليكون أول معالج هاتف يتبنى هذه التقنية. المعالج ثماني النواة بسرعة قصوى تبلع 3 جيجاهيرتز… وحسب كلام الشركة، المعالج يتفوق على سابقه Snapdragon 888+ في الأداء بنسبة 20% ، وفي معالجة الرسوميات بنسبة 30% وكذلك في توفير الطاقة بنسبة 30%. الهاتف حصل على 1061361 نقطة  على منصة أنتوتو وهي أعلى درجة على المنصة حتى الآن. وهذا ما يعد بأداء عالي للغاية. يستخدم الهاتف أيضًا ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 السريعة بسعة 8 أو 12 جيجابايت،  وذاكرة تخزين بسعة 128 أو 256 جيجابايت من نوع UFS 3.1. ولا يدعم الهاتف تركيب شريحة تخزين خارجية. الهاتف يعمل بنظام Android 12 الجديد، مع واجهة MYUI 3.0. 

من حيث الكاميرات جاء الهاتف بعدسيتن أساسيتين/ الأولى 50 ميغابيكيسل وفتحة عدسة 1.9 مع مثبت بصري. والثانية Ultrawide  بزاوية واسعة جدا 114 درجة دقتها 50 ميغابيكسيل أيضاً وبفتحة عدسة 2.2. العدسة الثالثة ثانوية لقياس العمق بدقة 2 ميغابيكسيل. 

العدسة الأمامية جاءت بدقة 60 ميغابيكسيل، بفتحة عدسة 2.2، وهي إما مخفية أسفل الشاشة أو موجودة داخل الثقب حسب إصدار الجهاز. 

يدعم هاتف موتورولا ايدج اكس 30 سماعات ستيريو، ولا يأتي بمدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية. الهاتف يدعم تركيب شريحتي اتصال، ويدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G.

البطارية جاءت بحجم 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 68 واط. 

يبدأ سعر الهاتف من 500 دولار للنسخة العادية… أما نسخة Special Edition التي تأتي بكاميرا مدمجة أسفل الشاشة تأتي بسعر 630 دولار. سيتوفر الجهاز بلوني الأزرق الفاتح والأسود وسيبدأ البيع في الصين أولاً.

موتورولا أيضا أعلنت عن هاتف Motorola Edge S30 الذي يأتي بمواصفات قوية وبسعر مقبول، شاشة IPS LCD تدعم معدل تحديث 144 هيرتز، ومعالج سنابدراجون 888+ الرائد، وكاميرا أساسية 108 ميغابيكسيل وبطارية 5000 ميلي أمبير. السعر يبدأ من 315 دولار…

ما رأيكم بجديد موتورولا، وهل ترون أنها ستكسب أفضلية مع أسبقية تبني المعالج الجديد؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى