الهواتف الذكيةسامسونجمراجعة سريعة

سامسونج جالكسي اى 13 (5G) Galaxy A13 رسميًا.. مراجعة سريعة للهاتف

أعلنت سامسونج رسميا عنسامسونج جالكسي اى 13 (5G) Galaxy A13، أرخص هاتف من الشركة يدعم شبكات الجيل الخامس، دعوونا نتعرف على مواصفاته وسعره عبر رقمي TV.

مراجعة سريعة لهاتف Galaxy A13

لم يأتي Galaxy A13 بجديد يذكر من ناحية المظهر، تصميم اعتدناه على أغلب تصميم الهواتف لإقتصادية، هيكل واطار بلاستيكي، وظهر يضم نافذة الكاميرات مموضعة رأسيا تضم ثلاث عدسات، من الأمام يظهر الهاتف أنه بشاشة Infinity-V أي بنوتش صغير في الأعلى مع حافة كبيرة نوعا ما أسفل الجهاز.

على اليمين نجد زر الطاقة مدمج بمستشعر بصمة مع أزرار خفض ورفع الصوت، وعلى اليسار مدخل الشريحة وكارت الذاكرة، وفي الأسفل مكبر صوت ومدخل شحن من نوع C ومدخل سماعات 3.5 ملم.

أبعاد الهاتف تأتي بطول 16.45 سنتم وعرض 7.65 سنتم وسماكة 8.8 ملم مع وزن 195 غرام.

قدمت سامسونج على سامسونج جالكسي اى 13 شاشة ال سي دي عادية مقاس 6.5 انش بدقة HD+ بكثافة 270 بكسل في كل انش، وان كانت هناك نقطة وحيدة تميز الشاشة، فهي المعدل التحديث الذي يصل حتى 90 اطار في الثانية، مما قد يساعد في عرض رسوميات الألعاب بسلاسة وسرعة دون أي مشاكل، غير هذا فالشاشة عادية من ناحية الجودة والألوان.

ويضم Galaxy A13 شريحة Dimensity 700 5G كمعالج ثماني النواة بتكنولوجيا تصنيع 7 نانومتر بتردد يصل لغاية 2.2 جيجاهرتز، وكذلك مرفق بمعالج رسوميات Mali-G57 MC2 مع نسخة وحيدة من الرام 4 جيجا بايت وذاكرة تخزين 64 جيجا بايت، مواصفات الجهاز تعد المستخدم بتجربة استخدام مريحة فيما يخص تصفح التطبيقات والانتقال بينها على نظام اندرويد 11 المبنية عليه واجهة سامسونج One UI.

فيما يخص التصوير قدمت الشركة وحدة عدسات متوقعة ومعتادة بعض الشيء من أغلب الهواتف الإقتصادية، كاميرا بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 1.8، وأخرى ثانية لتصوير ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل وفتحة عدسة F 2.4، وثالثة بنفس الدقة وفتحة العدسة للعزل عن الخلفية، بالإضافة لكاميرا أمامية جد عادية بدقة 5 ميجا بكسل وفتحة عدسة F 2.0.

الهاتف يقدم بطارية 5000 ميلي امبير مع شحن قدرته تصل لغاية 15 وات.

سامسونج جالكسي اى 13 5G سيتوفر باللون الأسود فقط بسعر 159 دولار، دون معلومات عن موعد التوفر في الأسواق العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى