أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجل

مميزات اندرويد 12 – Android 12 ستصل للإصدار اندرويد 12 جو قريبًا

اندرويد 12 جو سيستعير بعض مميزات اندرويد 12

أعلنت شركة جوجل أنها ستوفر عددًا قليلاً من ميزات نظام اندرويد 12 (Android 12) مباشرة إلى نظام اندرويد 12 (إصدار Go) الخاص بالهواتف الذكية الرخيصة للغاية والتي تحتوي على ذاكرة تبلغ سعتها 2 جيجابايت أو أقل.

مميزات جديدة قادمة لنظام اندرويد 12 جو قريبًا

إحدى الميزات الرئيسية لنظام اندرويد 12 هي الترجمة التي تظهر على الشاشة ، والتي ستتوفر في Android Go. ستأتي الميزة من شاشة التطبيقات الحديثة ، حيث يمكنك اختيار ترجمة تطبيق مثل صفحة ويب عندما يصبح متاحًا. سيكون هناك أيضًا زر وصول سريع “للاستماع” إلى جزء من النص وقراءته بصوت عالٍ.

مميزات اندرويد 12 - Android 12 ستصل للإصدار اندرويد 12 جو قريبًا

يتم أيضًا طرح لوحة تحكم الخصوصية لنظام التشغيل Android 12 في الهواتف التي تعمل بالإصدار Go ذات الميزانية المحدودة، فهي توفر نظرة سريعة على التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى الميكروفون والكاميرا. سيظهر رمز مؤشر الخصوصية في الزاوية اليمنى كما هو الحال في Android 12 عندما يستخدم أحد التطبيقات الميكروفون أو الكاميرا.

مميزات اندرويد 12 - Android 12 ستصل للإصدار اندرويد 12 جو قريبًا

أندرويد 12 – Android 12 إليكم جميع الأجهزة المؤكدة للحصول على التحديث

سيحصل Android Go أيضًا ميزة خصوصية تتيح لك تقديم أذونات تقريبية للموقع بدلاً من موقعك الدقيق. لا تزال هذه الميزة تستخدم بيانات موقعك ولكنها لا تحدد بالضبط مكانك وموقعك.

كذلك، سيحصل مطورو Android Go على إمكانية الوصول إلى SplashScreen لنظام Android 12 لتوفير “تجربة سلسة باستمرار” عند تشغيل أحد التطبيقات. تقول جوجل أن هذه الميزة من شأنها أن تساعد أجهزة Android Go في التشغيل بنسبة تصل إلى 30٪ أسرع من ذي قبل وتقديم رسوم متحركة أكثر سلاسة. على الرغم من أن Android Go ليس مخصصًا للهواتف الرئيسية ذات معدلات التحديث العالية ، إلا أن القليل من التغيير والتبديل في البرامج يمكن أن يساعد في إحداث تأثير مماثل.

اندرويد 12 ال – Android 12L تعرف على التفاصيل الجديدة لنظام التشغيل

يتميز Android 12 (إصدار Go) بالتحسينات الحصرية الخاصة به أيضًا. للمساعدة في توفير طاقة البطارية، يتيح لك نظام التشغيل وضع أحد التطبيقات في وضع الإسبات التلقائي إذا كان موجودًا في الخلفية لفترة طويلة. يستساعد هذه القدرة في توفير سعة الذاكرة ، والتي تميل إلى أن تكون محدودة للغاية بالفعل على الهواتف الذكية ذات الميزانية المحدودة. وسيتيح لك تطبيق Files Go المحدث استعادة الملفات في غضون 30 يومًا ، بحيث يمكنك حذف أي شيء يشغل مساحة حسب حاجتك والعودة إليه بعد إخلاء بعض المساحة.

بالنسبة للعائلات أو الأشقاء الذين يتشاركون الهواتف الذكية ، سهّلت جوجل التبديل من حساب شخص إلى آخر باستخدام الملفات الشخصية للضيوف في إصدار Go الجديد. يمكن الوصول إليها الآن من شاشة التأمين ، ويمكنك إعادة تعيين الملف الشخصي عندما ينتهي الشخص من استخدام الجهاز. إذا كنت تستخدم أكثر من جهاز واحد ، أو إذا لم تكن متصلاً بالإنترنت عند العودة إلى المنزل ، فسيسمح لك Android Go أيضًا بمشاركة التطبيقات في وضع عدم الاتصال باستخدام ميزة “المشاركة من مكان قريب” و Google Play.

مميزات اندرويد 12 - Android 12 ستصل للإصدار اندرويد 12 جو قريبًا

اندرويد 12 – Android 12 قائمة هواتف شاومي المؤهلة للحصول على التحديث وموعد الطرح

رغم أن Android Go ليس نظام أساسي شائع، إلا أن جوجل قالت إنه وصل مؤخرًا إلى 200 مليون مستخدم نشط يوميًا. تشمل الشركات المصنعة التي تصنع هواتف تعمل بالإصدار Go على Motorola و Realme ، كما تصنع Nokia أيضًا مجموعة متنوعة من هواتف Go أيضًا حيث أطلقت شركتها الأم، HMD Global، مؤخرًا هاتف Nokia C30 ، الذي يحتوي على بطارية ضخمة تبلغ سعتها 6000 مللي أمبير في الساعة ويشحن بسعة 2 جيجا بايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي و 32 جيجا بايت للتخزين.

أطلقت جوجل الإصدار الجديد من Android 12 (إصدار Go) في أواخر أكتوبر ، لكن الشركة قالت إن هذه الميزات الأخيرة ستطرح مع توفر أجهزة Android 12 (إصدار Go) الجديدة في عام 2022.

اندرويد 12 ال – Android 12L الإصدار التجريبي الأول متاحًًا الآن للأجهزة المؤهلة

هل تستخدم هاتف يعمل بنظام التشغيل اندرويد 12 جو؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى