أجهزة الصوت والسماعاتسامسونج

سامسونج جالكسي بودز Samsung Galaxy Buds سماعات بأجهزة استشعار بيومترية

سامسونج جالكسي بودز Samsung Galaxy Buds سماعات جديدة بأجهزة استشعار بيومترية للرعاية الصحية

حصلت Samsung على براءة اختراع لسماعات الأذن Samsung Galaxy Buds Bluetooth المزودة بأجهزة استشعار بيومترية لأغراض الرعاية الصحية، بما في ذلك مستشعر HRM و Sp02.

ومن الملاحظ مؤخرًا هو تزايد استخدام سماعات البلوتوث بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة. تقدم العلامات التجارية مثل Samsung مجموعة واحدة على الأقل وغالبًا مجموعتين جديدتين من سماعات الأذن كل عام ، وفي بداية هذا العام تم الإعلان عن سامسونج جالكسي بودز برو Galaxy Buds Pro بالتزامن مع سلسلة Galaxy S21 ، كما يتوفر سامسونج جالكسي بودز 2 – Galaxy Buds 2 أيضًا منذ منتصف العام تقريبًا.

وسماعات الأذن تتجدد وتتحسن باستمرار ، على سبيل المثال تحتوي أحدث سماعات Buds على تقنية إلغاء الضوضاء النشط (ANC) ، والتي تعمل على كتم الضوضاء المحيطة المزعجة.

Samsung Galaxy Buds biometrische sensoren

من المتوقع العام المقبل ظهور سامسونج جالكسي بودز برو 2 – Galaxy Buds Pro 2 و سامسونج جالكسي بودز لايف 2 – Galaxy Buds Live 2. ومع ذلك ، ستظهر هذه السماعات في وقتٍ لاحق من سلسلة سامسونج جالكسي اس 22 – Galaxy S22.

من المتوقع أن يتم الإعلان عن Buds Pro 2 في الربع الثاني من العام القادم ، بينما يُتوقع الإعلان عن Buds Live 2 في أغسطس المقبل، وذلك بالتزامن مع الهواتف الذكية القابلة للطي Galaxy Z Fold 4 و Z Flip 4. ومن الطبيعي أن التفاصيل الرسمية حول ميزات هذه الهواتف الجديدة ليست معروفة بعد.

منطقيًا ، سيتم تحسين جودة الصوت للسماعات بشكل أكبر ، وكذلك الملاءمة. لكن التساؤل هنا : ما هي التحسينات التي يمكن أن نتوقعها في الأجيال القادمة؟
تفكر Samsung في تزويد Galaxy Buds المستقبلية بأجهزة استشعار بيومترية لأغراض الرعاية الصحية ، وذلك وفقًا لبراءة اختراع تم نشرها مؤخرًا.

Samsung Galaxy Buds Pro Review - TWS with ANC and Bone Sensors
Samsung Galaxy Buds

ميزات سماعات Samsung Galaxy Buds الجديدة

في يونيو من هذا العام ، قدمت شركة Samsung Electronics براءة اختراع لدى المكتب العالمي للملكية الفكرية (WIPO) من أجل “جهاز إخراج صوتي لاختيار البيانات الحيوية وطريقة التشغيل نفسها”. تم نشر الوثائق المكونة من 47 صفحة في 9 ديسمبر 2021 وتصف بالتفصيل كيف ولماذا تريد Samsung تزويد سماعات الأذن التي تعمل بتقنية Bluetooth بأجهزة استشعار بيومترية متعددة.

من خلال تزويد سماعة الرأس بجهاز استشعار المقاييس الحيوية ، يمكن اكتشاف المعلومات المتعلقة بالحالة الصحية للمستخدم. يتم وضع المستشعرات في نهاية سماعات الأذن بحيث يتم تثبيتها في قناة الأذن الخاصة بالمستخدم عند ارتداء سماعات الأذن. بهذه الطريقة يمكن إجراء القياس الأمثل. تتيح أجهزة الاستشعار البيومترية للمستخدم الحصول على مجموعة متنوعة من المعلومات الصحية.

Samsung Galaxy Buds Pro review - GSMArena.com news

تتضمن Samsung Galaxy Buds الجديدة مستشعرات المقاييس الحيوية مراقب معدل ضربات القلب (مستشعر إدارة الموارد البشرية) وجهاز مراقبة تشبع الأكسجين (Sp02). بالإضافة إلى ذلك ، هناك حديث عن جهاز استشعار لقياس ضغط الدم ، وكذلك نسبة السكر في الدم ، وحالة الأوعية الدموية ومستوى التوتر لديك. يتم بعد ذلك عرض البيانات المقاسة على جهاز متصل بالبلوتوث ، مثل هاتفك الذكي.

يتم الحصول على بيانات القياسات الحيوية بناءً على التغيير في كمية الضوء. ولجعل هذا ممكنًا يتم إضافة باعث ضوئي مثل الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED) ، ومستقبل الضوء مثل الثنائي الضوئي (PD). بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام الصمام الثنائي الليزري (LD) و / أو الصمام الثنائي للأشعة تحت الحمراء (IR) ، كما هو مذكور في وثائق براءة الاختراع.

Galaxy Buds

قياس الصحة عبر سماعات الأذن Samsung Galaxy Buds Bluetooth

ومع ذلك ، فإن إضافة أجهزة الاستشعار البيومترية تأتي مع بعض العيوب. يخلق هذا المستشعر وزنًا إضافيًا ، والذي يمكن أن يكون على حساب راحة الارتداء. بالإضافة إلى ذلك ، من المهم أن يقوم المستشعر بالاتصال الجيد بأذُن المستخدم. ونظرًا لاختلاف قناة الأذُن من شخصٍ لآخر ، يمكن أيضًا أن تختلفَ درجة اتصال المستشعر بجلد المستخدم. أخذت Samsung هذا في الاعتبار عند تحديد موقع المستشعرات.

علاوة على ذلك ، تم تجهيز Samsung Galaxy Buds الحاصلة على براءة اختراع بـ “مستشعر اكتشاف التآكل” ، والذي يمكنه اكتشاف ما إذا كان يتم ارتداء سماعات الأذن أم لا. وبالتالي ، فإن أجهزة الاستشعار البيومترية لن تأخذ القياسات إلا عندما تكون مؤمنة بشكل صحيح في الأذن.

ما إذا كانت سامسونج تعتزم بالفعل تزويد سدادات أذن Bluetooth المستقبلية بأجهزة استشعار بيومترية غير معروف حتى الآن. بالتأكيد لا يمكن تصوره. أخيرًا ، أصبحت الهواتف الذكية والساعات الذكية مجهزة بشكل متزايد بالعديد من الوظائف لمراقبة الصحة. غالبًا ما يتم ارتداء سماعات الرأس أثناء التمرين أو الأنشطة الرياضية الأخرى. سيكون من المثالي لهذه المجموعة المستهدفة أن توفر سدادات الأذن أيضًا معلومات صحية.

منذ بعض الوقت ، حصلت Samsung أيضًا على براءة اختراع Galaxy Buds مع رباط للرقبة يسمح لك باستخدام سماعات الأذن تحت الماء أثناء السباحة. وفي هذا الصدد ، لا يزال لدى الشركة المصنعة الكورية الجنوبية الكثير من الأفكار الإبداعية في المستقبل.

قم بتنزيل الوثائق الرسمية Samsung Galaxy Buds باستخدام مستشعرات المقاييس الحيوية.

Samsung Galaxy Buds

ملاحظة أخيرة : يُظهر المنتج المعروض في هذه المقالة بالصورة أعلاه جهاز Samsung Galaxy S22 مع سماعات الأذن Galaxy Buds. وتم إنشاء الصور بواسطة مصمم الجرافيك الداخلي Parvez Khan (المعروف أيضًا باسم Technizo Concept).

اقرأ أيضًا ..
سعر ومواصفات سامسونج جالكسي تاب اى 8 10.5 Samsung Galaxy Tab A8 10.5 (2021)

هل ترتدي سماعات أذن ؟ ما نوعها ؟ ما رأيك في سماعات Samsung Galaxy Buds ؟ شاركنا التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى