تقرير رقميكوالكوم

معالج سناب دراجون 8 الجيل الأول رسميًا.. كل شيء عن أقوى معالج للهواتف

هذا معالج شركة كوالكوم الجديد، سناب دراجون 8 – Snapdragon 8 الجيل الأول، والذي كشفت عنه شركة كوالكوم خلال مؤتمرها السنوي، والذي ستعتمد عليه الشركات المصنعة في أقوى الهواتف الذكية عام 2022 بنظام أندرويد ليكون خليفة المعالج Snapdragon 888 الذي تعتمد عليه سامسونج في هواتفها الرائدة مثل جالاكسي زد فولد 3 وغيرها.. إليكم التفاصيل في رقمي TV.

معالج سناب دراجون 8 الجيل الأول رسميًا..

وقالت كوالكوم إن معالجها الجديد سناب دراجون 8 يوفر أداء أفضل مع تقنية متطورة لتحسين تجربة التصوير والاستفادة من الكاميرات، بالإضافة إلى قدرة أكبر في معالجة تطبيقات الذكاء الصناعي، إلى جانب تحسينات على الأمان والاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G. ومصنّع بتقنية 4 نانومتر.

ويعتمد المعالج على معمارية Armv9 الأحدث من Arm كأول معالج يدعم هذه المعمارية،   مع وحدة معالجة مركزية Kryo ثمانية النواة تعمد على نواة Cortex-X2 بسرعة 3.0 جيجاهرتز وثلاثة نوى Cortex-A710 بسرعة 2.5 جيجاهرتز وأربعة أنوية Cortex-A510 بسرعة 1.8 جيجاهرتز.

ويوفر المعالج الجديد أداء أفضل بنسبة تصل إلى 20 بالمائة، مع كفاءة أعلى في استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 30 بالمائة مقارنة مع سناب دراجون 888 أو الجيل السابق حسب كلام الشركة.

وحول معالج الرسوميات قالت كوالكوم إنه سيوفر أداء أفضل بنسبة 30 في المئة وكفاءة أفضل في استهلاك الطاقة بنسبة 25 في المئة مقارنة مع الجيل السابق، كما ستوفر الشركة لوحة تحكم جديدة للضبط الدقيق لطريقة تشغيل الألعاب على هواتف أندرويد.

كما زودت المعالج الجديد سناب دراجون 8 بمودم Snapdragon X65 لشبكات الجيل الخامس، لتسريع الاتصال بشبكات 5G بسرعات فائقة.

واستعرضت كوالكوم قدرة المعالج على معالجة البيانات لحظيا من ثلاث كاميرات مع نظام 18 بت، ويدعم كاميرات حتى 200 ميغابكسل وفيديو بدقة 8K.

مؤسس XIAOMI ومديرها التنفيذي، السيد لى جون، أكد أن شاومي سوف تستخدم الجيل الأول من معالج سناب دراغون 8 الجديد في سلسلة هواتف شاومي مي 12، وبذلك تكون أول هواتف تستخدم هذه المعالجات القادمة مع شركات أخرى مثل ريل مي وأوبو وموتورولا.

زر الذهاب إلى الأعلى