الأجهزة والمواضيع

آيفون 14 برو – iPhone 14 Pro سوف يحتوي على شاشة كبيرة وكاميرا بهذه الدقة

تفاصيل جديدة حول سلسلة iPhone 14 Pro

بعد إطلاق سلسلة آيفون 13، تستعد الشركة لإطلاق سلسلة جديدة ومن ضمن الهواتف التي سوف تطلقها آيفون 14 برو – iPhone 14 Pro، حيث ظهرت السلسلة في تسريب جديد والذي كشف عن مقاس الشاشة بالإضافة لدقة الكاميرا.

آيفون 14 برو

تفاصيل آيفون 14 برو

كشف مصدر مقرب من مصنع شاشات كوري جنوبي عن خبر مفاده أنه من المتوقع أن يستخدم جهاز آيفون 14 برو – iPhone 14 Pro شاشة بمقاس 6.1 إنش و هاتف آيفون 14 برو ماكس بشاشة مقاس 6.7 إنش.

فيما يتعلق بالتكنولوجيا العامة، على الرغم من أن السلسلة 13 قد قللت من مساحة النوتش من خلال إعادة ترتيب مكونات Face ID، وبالتالي من غير المؤكد حاليًا ما إذا كانت الشركة سوف تستغني عن النوتش في السلسلة القادمة.

إذ ذكر تسريب سابق في شهر مارس الماضي، أنّ الشركة قد تطلق الهواتف بشاشة تحتوي على ثقب، ولكنّ هذا تم تفنيده في تقرير ظهر في شهر سبتمبر الماضي.

آيفون 14 برو - iPhone 14 Pro سوف يحتوي على شاشة كبيرة وكاميرا بهذه الدقة

ذكر التسريب أيضًا أنّ iPhone 14 Pro سوف يأتي بكاميرا رئيسية تبلغ دقّتها 48 ميجابكسل، وتدعم الكاميرا تسجيل فيديو بدقّة 8K، بالإضافة إلى ذلك، سوف ترفع مساحة التخزين إلى 2 تيرابايت، وسوف يتم استخدام سبائك التيتانيوم للغطاء.

اقرأ أيضًا.. المواصقات الكاملة والسعر والتفاصيل لهاتف ايفون 13 برو ماكس

وفقًا للتسريبات السابقة، ستشمل سلسلة iPhone 14 ثلاثة هواتف ذكية. لن تقوم الشركة بإصدار نسخة مصغرة صغيرة من الجهاز لأن الطلب على الهواتف الذكية الصغيرة لم يرق إلى مستوى توقعات شركة آبل.

يتوقع العديد من المحللين أن أجهزة iPhone 2022 سوف تعمل بمعالج Apple A16؛ والذي تم تصنيعه بمعمارية 3 نانومتر من TSMC، ومع ذلك، قد لا يحدث هذا، إذ تشير المعلومات إلى أن شركة TSMC تواجه صعوبات في الإنتاج تهدد بتعطيل إطلاق الإنتاج الضخم لمنتجات 3 نانومتر.

آيفون 14 برو - iPhone 14 Pro سوف يحتوي على شاشة كبيرة وكاميرا بهذه الدقة

وفقًا للمهندسين المطلعين على الأمر؛ لن تكون معالجات 3nm الجديدة جاهزة بحلول الوقت المقرر لإطلاق iPhone 14، ومع ذلك، من المتوقع أن تبدأ TSMC في إنتاج رقائق 3 نانومتر قبل منافسيها على أي حال.

في الوقت الحالي، تقوم شركة TSMC بتصنيع الرقائق بمعماريّة 5 نانومتر ؛ وتستعد أيضًا لإطلاق تقنية N4P ، وهي نسخة محسّنة من تقنية المعالجة 5 نانومتر. تعتزم شركة TSMC البدء في إنتاج الرقائق التي تعتمد على تقنية N4P في بداية النصف الثاني من عام 2022.

ما رأيك في مواصفات هواتف ابل؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى