تطبيقات وألعاب الهواتف

جوجل ستجلب ألعاب أندرويد إلى نظام ويندوز في هذا الموعد

تشغيل ألعاب أندرويد على ويندوز قريبًا

كشف أحدث تقرير الآن بأن شركة جوجل ستجلب ألعاب الأندرويد إلى نظام الويندوز قريبًا وتحديدًا العام المقبل 2022. وأصبح تشغيل ألعاب أندرويد على ويندوز ممكنًا منذ فترة طويلة تقريبًا، وذلك بفضل مشاريع مثل Android x86 و Bluestacks.

وفي الآونة الأخيرة ، قامت شركة مايكروسوفت ببناء طبقة تطبيقات أندرويد مباشرة في ويندوز، مع البرامج القابلة للتحميل من Amazon Appstore. الآن يبدو أن جوجل جاهزة أخيرًا لإنشاء آليتها الخاصة للعب ألعاب أندرويد على أجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز.

تشغيل ألعاب أندرويد على ويندوز قريبًا

ألعاب أندرويد

أصدرت شركة جوجل إعلانًا مفاجئًا. كشفت الشركة أنها ستجلب تطبيق ألعاب جوجل بلاي إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز في وقت ما في عام 2022. قال جريج هارتريل، مدير منتجات جوجل للألعاب على أندرويد وجوجل بلاي، لموقع The Verge، “هذا المنتج الذي صممته جوجل يجلب أفضل ألعاب جوجل بلاي إلى المزيد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية، ويسعدنا توسيع منصتنا للاعبين للاستمتاع بألعاب أندرويد المفضلة لديهم أكثر.”

لا تتحدث شركة جوجل كثيرًا الآن عن كيفية عملها أو الألعاب التي ستكون متاحة. أكدت الشركة أن جوجل قامت ببناء التطبيق من تلقاء نفسها، دون استخدام التكنولوجيا الحالية من مايكروسوفت أو Bluestacks أو غيرها. 

وسيتم تشغيل الألعاب محليًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولن يتم بثها من خادم سحابي، وستكون متوافقة مع ويندوز 10 والإصدارات الأحدث.

وتعمل أجهزة Chromebook بالفعل على تشغيل ألعاب وتطبيقات أندرويد، لذا فإن نقلها إلى نظام سطح مكتب آخر لا يعد أمرًا بالغ الصعوبة. إن إنشاء جوجل لبرنامجها الخاص مع دعم خدمات جوجل بلاي الكامل يمكن أن يؤثر على عدد أقل من مطوري الألعاب مقابل دعم إصدار Amazon Appstore، والذي سيكون مطلوبًا لطبقة توافق أندرويد من مايكروسوفت دون إجبار الأشخاص على تهميش التطبيقات.

ومع ذلك ، لا يبدو أن جوجل مهتمة بتشغيل تطبيقات أندرويد القياسية على ويندوز، بينما يدعم تطبيق مايكروسوفت كلاً من التطبيقات والألعاب. 

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات وألعاب متجر جوجل بلاي ومتجر أبل خلال 2021

ما رأيك في هذا القرار؟ أخبرنا عبر قسم التعليقات أدناه …

زر الذهاب إلى الأعلى