الهواتف الذكيةجوجل

جيميل يقدم ميزة جديدة طال انتظارها لمستخدمي أندرويد وiOS

ميزة جديدة في تطبيق جيميل

أعلنت شركة جوجل رسميًا أنّ تطبيق جيميل على أندرويد وعلى نظام آي أو أس سوف يقدم ميزة جديدة، حيث ذكرت الشركة أنّ هذه الميزة متعلقة بالمكالمات بين المستخدمين.

تفاصيل الميزة الجديدة في جيميل

وفقًا للشركة فإنّ مستخدمي تطبيق جيميل على أندرويد وآي أو اس سوف يتمنكون من إجراء مكالمات صوتية ومكالمات مرئية فيما بينهم من الآن، حيث قدّمت الشركة هذه الميزة الجديدة للمستخدمين.

في السابق، كان بإمكان المستحدمين إجراء مكالمات داخل التطبيق، ولكن بشرط إرسال الدعوة للمستخدم الآخر لإجراء المكالمة سواءً كانت فيديو أو مكالمة صوتية عبر “جوجل ميت”، ولكن الآن، أصبح الأمر أكثر بساطة، إذ يمكن للمستخدمين الاتصال دون إرسال الدعوة للأشخاص الآخرين.

ولبدء مكالمة صوتية، سوف تحتوي المحادثات بين الأشخاص على الرموز الموجودة في الجزء العلوي، حيث يمكن من خلالها القيام بالمكالمات.

ووفقًا للشركة، كي تستطيع إجراء مكالمة، يجب عليك في البداية اختيار الشخص، ثم بعدها الدخول للدرشة، سوف تجد زر المكالمة الصوتية أو مكالمات الفيديو، وبعد الاتصال سوف يظهر عدّاد المكالمة بالإضافة للمكالمة التي لم يتم الرد عليها.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت الشركة أيضًا أنّه يمكن التبديل بشكل سهل بين الدردشة العادية ومكالمات الفيديو او المكالمة الصوتية في حال أراد المستحدم القيام بذلك.

اقرأ أيضًا.. تطبيق جيميل يقدم ميزة جديدة متعلقة بفلترة نتائج البحث

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الميزة أعلن عنها سابقًا في شهر سبتمبر الماضي، ولكن حديثًا، بدأت الشركة في تطبيقها على جميع الأشخاص الذين يمتلكون حسابات من شركة جوجل.

ما رأيك في هذه الميزة الجديدة من جوجل؟ شاركنا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى