ابلالهواتف الذكية

آيفون 14 – iPhone 14 السلسلة ستأتي بميزة فريدة غير موجودة في هواتف آبل

تفاصيل مدهشة حول سلسلة آيفون 14

تعمل شركة آبل على سلسلتها الجديدة آيفون 14 – iPhone 14 وذلك بعد إطلاق السلسلة السابقة خلال الفترة الماضية، واليوم ظهرت السلسلة الجديدة في تسريب يكشف أنّها سوف تحتوي على ميزة غير موجودة في الهواتف السابقة.

تفاصل سلسلة آيفون 14

ذكرت التسريبات الأخيرة أنّ شركة Samsung تستقبل بالفعل آلات من Philoptics و Wonik IPS والتي سيتم استخدامها في حفر ثقوب الليزر في شاشات OLED بسلسلة آيفون 14.

يبدو أنّ شركة آيل قررت بالفعل التخلص من الشق الموجود في طرازي iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max، حيث أثبتت Samsung Display كفاءتها في استخدام الثقوب، التي تم إتقانها منذ سلسلة Galaxy S10.

بالنظر إلى أن شاشة ايفون 14 برو ماكس سوف تأتي بمقاس 6.7 إنش، فبالتالي من المتوقّع أن يحتوي الهاتف على كاميرا أماميّة أسفل الشاشة.

سوف تأتي السلسلة بأفضل نسبة شاشة إلى جسم صممتها Apple على الإطلاق، وسوف يحتوي إصدار برو على شاشة بثقب أيضًا، وبالتالي سوف تكون نسبة الشاشة للجسم أفضل من السابق.

ستستخدم سلسلة iPhone 14 Pro طريقة HIAA (Hole-in-Active-Area) من سامسونج، وهي تقنية ثقب الثقب OLED الأكثر تقدمًا حتى الآن، تستخدم HIAA الحفر بالليزر بين خطوات إنتاج ترسيب OLED وتغليف الأغشية الرقيقة (TFE).

اقرأ أيضًا.. ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro يظهر في صور جديدة عالية الدقة

تعتبر العملية أكثر صعوبة بالنسبة لشاشات OLED المرنة من سامسونج التي تستخدم البلاستيك بدلاً من الزجاج، حيث يجب إغلاق محيط الثقب بشكل منفصل ضد الأكسجين والرطوبة لمنع تدهور LED.

قدمت شركة آبل النوتش مع iPhone X في عام 2017، ومنذ ذلك الحين، أصبح عنصر التصميم المحدد للهواتف الذكية للشركة، حتى مع اختيار الشركات المصنعة الأخرى للوحات المثقوبة أو اعتمادها تحت تقنية كاميرا العرض مثل Samsung، فإن Apple تستمر في التمسك بالنوتش.

برأيك.. هل ستقوم آبل بالاستغناء عن النوتش؟ شاركنا في التعليقات.

‫2 تعليقات

  1. فين السؤال؟؟ انا لو اعرف السؤال كنت جاوبتك ?عنواين رقمي صايره مثل المبتدأين باليوتوب يخلون عنوان جذاب علمود المشاهده وين التقنيه الي رح تجي بيها ابل ثقب بالشاشه؟ هي هاي القتنيه؟ عيب عليكم فعلا

    1. لا يا صديقي.. هي ميزة جديدة لأن هواتف ايفون كلها سابقًا لم تأت بثقب في الشاشة للكاميرا الأمامية .. مشكور على مرورك الكريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى