أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

ابل توقف إنتاج ايفون لأول مرة منذ أكثر من 10 سنوات .. فما السبب ؟!

صدمة مفاجئة في قرار ابل وقف إنتاج ايفون لأول مرة منذ أكثر من 10 سنوات!

لأول مرة منذ أن بدأ الوباء في عام 2020 ، تجد ابل نفسها مضطرة لقرار وقف إنتاج ايفون iPhone الخاصة بها. حيث إنه وفقًا لتقرير من Nikkei ، اضطرت شركة Apple إلى إيقاف خط التجميع (عدة أيام) لأول مرة منذ أكثر من 10 سنوات ، وذلك بسبب قيود سلسلة التوريد والقيود الصينية المستمرة على الطاقة.

iPhone 13: Full Review, Specs, Release Date and Price - Detechtor

يوضح تقرير Nikkei أن في هذا الأسبوع الذي عادةً ما يبدأ فيه إنتاج Apple في العمل الإضافي لتلبية الطلب العالمي لموسم التسوق في العطلات ، ولكن بدلاً من حصول العمال على نوبات إضافية وجداول إنتاج على مدار 24 ساعة ، كان العمال يحصلون على إجازة .

أسباب وقف إنتاج ايفون

قال أحد مديري سلسلة التوريد لـ (Nikkei) في حديث عن وقف إنتاج ايفون : “نظرًا لمحدودية المكونات والرقائق ، ليس من المنطقي العمل لساعات إضافية في أيام العطلات وتقديم رواتب إضافية للعاملين ، لم يحدث هذا من قبل ، إنه ظرف استثنائي ، لقد كانت العطلة الذهبية الصينية في الماضي دائمًا أكثر الأوقات صخبًا عندما كان جميع المنتجين يستعدون للإنتاج”.

وقد خفضت Apple بالفعل توقعات إنتاج iPhone 13 في أكتوبر المنقضي، حتى في شهر نوفمبر كذلك، كان على Apple التخلي عن شحنات iPad للحفاظ على إنتاج iPhone 13 ، ولم يكن ذلك كافياً أبدًا لمنع توقف الإنتاج.

كان الهدف الأولي لشركة Apple هو صنع 95 مليون وحدة iPhone 13 في عام 2021 ، لكن هذا الرقم انخفض إلى حوالي 83-85 مليونًا في بداية ديسمبر الجاري .

وتشير المصادر إلى أنه قد انخفض إنتاج طرز ايفون 13 – iPhone 13 في سبتمبر وأكتوبر الماضييْن عن 20٪ من أهدافه الأولية المتوقعة ، وذلك وفقًا لمؤشر Nikkei.

وأيضًا في الوقت نفسه ، حقق iPad إنتاج 50٪ فقط من الحجم المتوقع إنتاجه في نفس الإطار الزمني (سبتمبر وأكتوبر). كما انخفض إنتاج أجهزة iPhone القديمة بنسبة 25٪ ، ولم يكن الوضع أفضل حالما بدأ شهر نوفمبر المنقضي.

The iPad mini (2021) was announced at the same stage as the iPhone 13 lineup
وقف آيباد بسبب وقف إنتاج ايفون

يقدم التقرير الكامل من Nikkei نظرة أعمق في الموردين الفرديين لمكونات iPhone 13 وسبب التأخير ، حيث تنجم التأخيرات عن عدد لا يحصى من الأسباب بما في ذلك تدابير الإغلاق الماليزية والفيتنامية ، والقيود غير المتوقعة على الطاقة في الصين ، والنقص الحاد في المواد الخام اللازمة للتصنيع ، واختناقات الإنتاج ، وزيادة فترات التسليم على المكونات ، إلى غير ذلك من الأسباب.

لمزيد من المعلومات عن مواصفات سلسلة ايفون 13 ، تابع الروابط في موقعنا :
مواصفات ايفون 13
مواصفات ايفون 13 برو
مواصفات ايفون 13 برو ماكس
مواصفات ايفون 13 ميني

اقرأ أيضًا ..
ابل Apple تعلق مبيعاتها في تركيا مؤقتًا وسط أزمة اقتصادية عصفت بالمنطقة !

ابل تقرر وقف إنتاج ايفون

ما رأيك في قرار آبل بوقف إنتاج ايفون؟ هل ترى حلولًا أفضل للأزمة التي تمر بها ؟ شاركنا التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى