الهواتف الذكيةتقرير رقميسامسونج

سلسلة سامسونج جالكسي نوت 21 تودع الملاعب للأبد.. فما السبب؟

حينما حاولت شركة سامسونج التميز في الهواتف الذكية أطلقت سلسلة سامسونج جالكسي نوت مع قلمٍ ضوئيّ وبشاشة كبيرة، واستغرب كثيرون من حجم الشاشة الكبير بل حتى شركة آبل سخرت من المساحة الكبيرة، ولكن سامسونج واصلت الإنتاج ورفع المقاس سنة بعد أخرى حتى لحقتها كافة الشركات.. إليك التفاصيل عبر رقمي TV.

إلغاء سلسلة سامسونج جالكسي نوت إلى الأبد؟

اليوم بعد هذه السنوات لم تطلق سامسونج هذا العام هاتف من سلسلة سامسونج جالكسي نوت، وتركت المجال لهاتف سامسونج جالكسي أس 21 الترا أن يلعب دور النوت لاسيما وأنه يدعم القلم.

ولكن القرار سوف يستمر ولا تخطط شركة سامسونج إطلاق المزيد من هواتف النوت، وهذا يعني أن نوت 20 كان الأخير في هذه العائلة.

السؤال الآن: لماذا اتخذت سامسونج هذا القرار؟

السبب الأهم يكمن في الحاجة المتزايدة إلى شاشات كبيرة، واصلت الشركات رفع مقاس الشاشة عاماً تلو الآخر، حتى وصل إلى 6.9 إنش، لكن هذه المقاسات الكبيرة جاءت على حساب تجربة الاستخدام في يدِ واحدة، وبات الهاتف يعاني من كبر الحجم مما يسبب الإزعاج بسبب حجمه الكبير ووزنه العالي وتكلفة الصيانة المرتفعة، وهنا لجأت الشركات إلى الحل الأول عبر تقليل العرض وزيادة الطويل ثم تنحيف الإطارات إلى أبعد حد، ولكن ذلك لا يكفي.

وهنا جاء الابتكار.. أول هاتفٍ قابلٍ للطي يدعي سامسونج جالكسي فولد، عبارة عن هاتف يُطوى من المنتصف على طريقة الكتاب لتوفير المساحات، وإضافة مميزات جديدة، والتعامل معه كهاتف بشاشتين منفصلتين ومتصلتين بنفس الوقت، ويمكن تشغيل محتوى مختلف في كل شاشة، ولكن النسخة الأولى من الهاتف عانت من مشاكل كبيرة فقررت سامسونج إصلاحها ونجحت في ذلك، بل وقدمت شكلاً آخر يُدعى سامسونج جالكسي فليب.

فمع هذا الابتكار، وتمتع بقية الهواتف بمزايا النوت، وجدت سامسونج هنا أن سلسلة سامسونج جالكسي نوت عليه الرحيل، بسبب رغبتها في تفريغ حصة النوت السوقية لصالح الهواتف المطوية.

وتخطط سامسونج لإستبدال نوافذ الإعلان والبيع الخاصة بالنوت بأجهزة الفولد.

أحد التقارير ذكرت أيضًا أن سامسونج شحنت 12.7 مليون و 9.7 مليون وحدة من سلسلة النوت في 2019 و 2020 على التوالي. من ناحية أخرى ، تحدد الشركة هدف شحن سنوي قدره 13 مليونًا لسلسلة Galaxy Z العام المقبل ، متجاوزًا التوقعات من تشكيلة النوت. لذلك من المنطقي إعادة تركيز الجهود على سلسلة زي فولد.

التحدي الأكبر الآن الذي تواجهه سامسونج هو السعر المرتفع جداً لأجهزة قليب وفولد حيث يبلغ سامسونج جالكسي فولد 3 الآن حوالي 1800 دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى