الشبكات الإجتماعية

واتساب WhatsApp يحظر أكثر من 2 مليون حساب خلال أكتوبر لهذه الأسباب

أكثر من 2 مليون حساب واتساب تم حظرهم بالفعل خلال الشهر الماضي

ذكر واتساب (WhatsApp) في تقرير جديد بأنه حظر أكثر من مليوني حساب في شهر أكتوبر، حيث يشير تقرير الشفافية الأخير أيضًا إلى أنه وفقًا لقواعد تكنولوجيا المعلومات لعام 2021 ، تم تلقي إجمالي 500 طلب شكوى واتخذت واتساب الإجراءات اللازمة في وقت لاحق بشأن 18 من هؤلاء. يشير التقرير كذلك إلى أنه في المجموع، تم حظر 2،069،000 حساب هندي على واتساب خلال الفترة المذكورة.

أسباب حظر أكثر من 2 مليون حساب واتساب

يوضح أحدث تقرير شهري لواتساب في الهند WhatsApp India، بموجب قواعد IT (إرشادات الوسيط وقانون أخلاقيات الوسائط الرقمية)، وقانون 2021 عدد الحسابات المحظورة في شهر أكتوبر.

اقرأ أيضًا: واتساب يجلب تحسينات هامة للغاية إلى الرسائل الصوتية قريبًا

إجمالاً، قال تطبيق المراسلة إنه تلقى 500 تقرير شكوى، من بينها 146 تتعلق بدعم الحساب، و 248 بلاغ بالحظر، و 53 تتعلق بدعم المنتج، و 11 تتعلق بالسلامة ، والباقي 42 تقريرًا متعلقًا باستفسارات الدعم الأخرى.

خلال نفس شهر تشرين الأول (أكتوبر)، تم “اتخاذ إجراء” لحوالي 18 حسابًا ضمن فئة استئناف الحظر من WhatsApp، بناءً على تقارير التظلم التي تلقاها. أوضح WhatsApp أن “الحسابات التي تم اتخاذ إجراءات بشأنها” تشير إلى التقارير التي اتخذت فيها إجراءات تصحيحية بناءً على الشكاوى التي تلقتها.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث عند إلغاء تثبيت واتساب ؟ أمور يجب الانتباه إليها قبل اتخاذ هذه الخطوة

أيضًا، ربما تمت مراجعة العديد من التقارير ولكن لم يتم تضمينها في القائمة المحظورة لأسباب عديدة، بما في ذلك حاجة المستخدم إلى المساعدة للوصول إلى حسابه أو استخدام بعض الميزات، أو استعادة حساب محظور بناءً على طلب المستخدم ورفض الطلب، أو إذا الحساب المبلغ عنه لا ينتهك قوانين الهند أو شروط خدمة WhatsApp. ومن ثم لم يتم اتخاذ إجراء بشأن العديد من الحسابات بواسطة تطبيق المراسلة.

تجدر الإشارة أنه في سبتمبر الماضي، حظر WhatsApp أكثر من 2.2 مليون حساب في الهند. وقد تلقى 560 استئنافًا للتظلم من المستخدمين في ذلك الوقت ، منها 51 حسابًا فقط تم اتخاذ إجراءات بشأنها. علاوة على ذلك، حظر تطبيق المراسلة حوالي مليوني حساب هندي في أغسطس بالهند، بعد أن تلقى 420 تقرير شكوى إجمالاً.

اقرأ أيضًا: واتساب يجلب ميزة جديدة هامة على الملصقات للأندرويد

هل تعرض حساب WhatsApp الخاص بك للحظر؟ وما هو السبب؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى