الأجهزة والمواضيع

جوجل تجلب 6 ميزات جديدة وهامة للغاية إلى نظام اندرويد .. تعرف عليهم

نظرة على مميزات اندرويد الجديدة كليًا من جوجل

أعلنت شركة جوجل عن مجموعة من مميزات نظام اندرويد الجديدة والتي ستتوفر قريبًا جدًا. سنستعرض لكم أبرز هذه المميزات بما في ذلك الأدوات الجديدة لموسيقى يوتيوب و Google Play Books و Google Photos ، بالإضافة إلى ميزات Android Auto الجديدة والتحديثات للمساعد الصوتي (Google Assistant) وصور جوجل (Google Photos).

مميزات نظام اندرويد الجديدة من جوجل

لنبدأ بميزة مفتاح السيارة الرقمي التي ستكون متاحةً على هواتف جوجل بكسل 6 وجوجل بكسل 6 برو ، وكذلك سامسونج جالكسي اس 21 في بعض المدن. ستعمل فقط مع سيارات BMW المتوافقة في الوقت الحالي.

هناك أيضًا ميزة Family Bell من Google، وهو نظام تذكير يشبه التنبيه حيث سينبهك أنت وعائلتك عندما يحين وقت اللحظات المهمة على مدار اليوم. يمكن بثه عبر الهاتف أو مكبرات الصوت والشاشات الذكية ، للعمل على الأجهزة المحمولة.

اقرأ أيضًا: أحدث 3 تطبيقات أندرويد 2021 على متجر جوجل بلاي حتى الآن

بصرف النظر عن “الأجراس أو نغمات التنبيه” المشتركة ، يمكنك أيضًا تعيين “نغمة تنبيه” على أجهزتك الخاصة حتى تتمكن من متابعة أهدافك الفردية أيضًا. بالنسبة للعطلات ، تشمل النغمات المقترحة ري شجرة أو ليلة فيلم عائلي أو التطوع لدعم قضية محلية.

ستحصل ثلاثة تطبيقات من Google على أدوات جديدة. تتيح لك أداة كتب Google Play الجديدة الوصول إلى مكتبتك الكاملة وتتبع تقدم الكتاب الصوتي، وتضع أداة YouTube Music الجديدة عناصر تحكم في التشغيل والمسارات التي تم تشغيلها مؤخرًا على شاشتك الرئيسية، وتتيح لك أداة Google Photos People & Pets الجديدة تحديد صور لأشخاص معينين وحيوانات أليفة من مكتبتك.

اقرأ أيضًا: جوجل بكسل 6 برو – Google Pixel 6 Pro يخضع لاختبارات متانة قاسية .. هل يصمد؟

سيتم طرح أداة الصور الجديدة الأسبوع المقبل، في حين لم يتضح بعد موعد طرح بقية الأدوات. عند الحديث عن الصور، يتم طرح Memories الجديدة هذا الأسبوع في التطبيق ، والتي تضم مجموعة مختارة من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالعطلات بالإضافة إلى المناسبات الهامة مثل أعياد الميلاد والتخرج. ستسمح لك عناصر التحكم المحددة بإعادة تسمية هذه العناصر وتخصيصها وتعديلها وإزالتها إذا كنت ترغب في ذلك.

ستكون إعادة التعيين التلقائي لأذونات التطبيقات التي لم تستخدمها منذ فترة متاحة الشهر المقبل على Android 6.0 والإصدارات الأحدث ، من خلال خدمات جوجل بلاي. ستعمل هذه الميزة على إيقاف تشغيل أذونات وقت التشغيل تلقائيًا، والتي تسمح للتطبيقات بالوصول إلى البيانات أو اتخاذ إجراءات نيابة عنك، بمجرد أن تكون خامدة لفترة من الوقت. يتم إعادة تشغيل الأذونات مرة أخرى عند فتح كل تطبيق في المرة التالية.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 ال – Android 12L أجهزة جوجل بكسل المؤهلة للحصول على نظام التشغيل الجديد

ستحصل Gboard على مجموعات Emoji Kitchen الجديدة حيث يمكنك الآن استخدام الرموز التعبيرية لعلبة الهدايا المغلفة. سيتم طرحها لمستخدمي Gboard Beta اليوم وستكون متاحة للجميع “في الأسابيع المقبلة”.

أخيرًا، يمكن ضبط Android Auto على التشغيل تلقائيًا عند توصيل هاتف الأندرويد بسيارتك المتوافقة. بمجرد أن تكون على الطريق، ستتمكن من الوصول إلى الردود الذكية “قريبًا” ، حتى تتمكن من الرد على النص بسهولة أكبر باستخدام مساعد جوجل . أيضًا القدرة على استخدام صوتك للبحث عن الموسيقى بشكل أسرع في تطبيقات الوسائط الخاصة بك ستتوفر قريبًا.

اقرأ أيضًا: جوجل بكسل 6 – Google Pixel 6 السلسلة تتعرض لمشكلة جديدة

ما هي الميزة التي نالت إعجابك بالفعل؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى