الشبكات الإجتماعية

جاك دورسي يتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي لتويتر

استقالة جاك دروسي

استقال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي اليوم من منصبه، وعيّن مجلس إدارة الشركة مكانه بالإجماع كبير مسؤولي التكنولوجيا في الشركة باراغ أغراوال خلفًا له.

جاك دورسي

تفاصيل استقالة جاك دورسي

تدخل استقالة دورسي، الذي كان يترأس تويتر كرئيس تنفيذي لها منذ عام 2015، حيز التنفيذ على الفور، ومع ذلك ، سيظل عضوًا في مجلس الإدارة حتى تنتهي فترته في عام 2022 للمساعدة في تمكين الانتقال السلس للرئيس التنفيذي المعين حديثًا، باراغ أغراوال.

صرح جاك دورسي في رسالة بريد إلكتروني أن “هذا كان قراري الخاص وأنا أملكه، لقد كان القرار صعبًا بالنسبة لي، أحب هذه الخدمة والشركة، أنا حزين حقًا، لكنني سعيد حقًا، لا يوجد الكثير من الذين يصلون إلى هذا المستوى، هناك العديد من المؤسسين الذين يختارون شركتهم على غرورهم، أعلم أننا سنثبت أن هذه كانت الخطوة الصحيحة”.

وصرح جاك دورسي أيضًا “لقد قررت ترك Twitter لأنني أعتقد أن الشركة مستعدة للمضي قدمًا، ثقتي في باراج بصفتي الرئيس التنفيذي لتويتر عميقة، كان عمله على مدى السنوات العشر الماضية مهمًا وناجحًا، أنا ممتن للغاية لمهارته وقلبه وروحه، حان الوقت ليتسلم القيادة”.

باراغ أغراوال هو أمريكي هندي عمل مع تويتر لأكثر من عقد من الزمان وشغل منصب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا (CTO) منذ أكتوبر 2017.

بصفته كبير مسؤولي التكنولوجيا، كان مسؤولاً عن الإستراتيجية التقنية للشركة، وقاد العمل لتحسين التنمية والارتقاء بالعديد من الميزات التقنية داخل الشركة.

اقرأ أيضًا.. جيف بيزوس يتنحّى عن منصبه في أمازون.. فأين وجهته القادمة؟

قبل تعيينه في منصب كبير مسؤولي التكنولوجيا ، ارتقى باراج ليكون أول مهندس متميز في Twitter بسبب إيراداته وعمله الهندسي للمستهلك، بما في ذلك تأثيره على إعادة تسريع نمو الجمهور في عامي 2016 و 2017.

قبل الانضمام إلى Twitter، عمل Parag مع شركات مشهورة مثل Microsoft و Yahoo و AT&T Labs. باراغ حاصل على درجة الدكتوراه في علوم الكمبيوتر من جامعة ستانفورد ودرجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر والهندسة من المعهد الهندي للتكنولوجيا، بومباي.

برأيك.. هل ستؤثر هذه الاستقالة على تويتر؟ شاركنا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى