الشبكات الإجتماعية

الصين تمنع مشاهير منصات التواصل الاجتماعي من القيام بهذا الأمر

الصين تحظر مشاهيرها من القيام بهذا الشيء

قامت الصين بحظر المشاهير فيها من التباهي بثروتهم عبر منصات التواصل الاجتماعي، وأكدت الدولة على ضرورة التزام جميع الفنانين والمشاهير بهذا الأمر.

الصين تمنع مشاهير منصات التواصل الاجتماعي من القيام بهذا الأمر

تفاصيل القانون الجديد في الصين

قالت حكومة الصين إنّه يجب على منصات التواصل الاجتماعي أن تراقب حسابات المشاهير والفنانين، بالإضافة إلى ذلك، ذكرت أيضًا أنّه يجب إبلاغ الدولة في حال حدوث انتهاكات من هذه الحسابات.

ووفقًا لإدارة الفضاء السيبراني فإنّ المشاهير في الدولة لا يمكنهم الآن القيام بالتباهي بالثروة الخاصة بهم أو المتعة الباهظة على منصات التواصل الاجتماعي.

وذكرت أيضًا أنّ حسابات المشاهير يجب عليها اتباع النظام العام في الدولة والتوجيه الصحيح للرأي العام بالإضافة لتعزيز القيم والمحافظة على أسلوب صحي.

الصين تمنع مشاهير منصات التواصل الاجتماعي من القيام بهذا الأمر

ويأتي هذا الإعلان كنتيجة للحملة التي تقوم بها الدولة على صناعة الترفية التي تزداد باستمرار في البلاد، إذ يقاوم المسئولون فضائح المشاهير ومجموعات المعجبين إذ تسبب اضطرابًا في المجتمع حسب تعبيرهم.

ويحظر هذا القرار أيضًا نشر الإشاعات بالإضافة للمعلومات الكاذبة وقيامهم باستفزاز المتابعين من خلال الهجوم اللفظي على بعض الناس وتحفيز الناس على جمع التبرعات غير القانونيّة أو الاستثمار غير الآمن.

اقرأ أيضًا.. هونر تكتسح المنافسين وتتقدم في ترتيب الهواتف الذكية بالصين

تجدر الإشارة إلى أنّه في أغسطس، قامت هيئة تنظيم الترفيه الصينيّة بحظر “تشاو وي” -إحدى الممثلات الأكثر شعبية في البلاد- من جميع وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات البث.

ولتطبيق القواعد الجديدة، يجب على شبكات التواصل الاجتماعي مراقبة “الأعمال غير القانونية والإجرامية المشتبه بها للنجوم والنزاعات الجماعية التي تشمل المعجبين والإبلاغ عنها للسلطات.

الصين تمنع مشاهير منصات التواصل الاجتماعي من القيام بهذا الأمر

جدير بالذكر أنه تم حظر الوصول إلى التطبيقات العالمية مثل Twitter وFacebook وYouTube في الصين، مما يجعل المستخدمين يعتمدون على المواقع المحلية الخاضعة للرقابة مثل Weibo وRenren وYouKu.

ما رأيك في هذا القرار؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى