أخبار الشركاتالأجهزة اللوحيةالحواسيبكوالكوملينوفو

لينوفو تعمل على جهاز Lenovo QRD مع Snapdragon 8cx Gen 3 و Windows 11

جهاز Lenovo QRD مع Snapdragon 8cx Gen 3 و Windows 11 يظهر على منصة Geekbench

يبدو أن Lenovo تعمل على جهاز جديد سيكون Lenovo QRD مع مجموعة شرائح كوالكوم سناب دراجون الجيل الثالث Snapdragon 8cx Gen 3.

وكانت قد أعلنت شركة Qualcomm بالأمس أنها ستحول مجموعة شرائح Snapdragon الخاصة بها إلى تسمية نمط الجيل الأول “Gen1” والجيل الثاني وهكذا ، بدءًا من الرائد القادم ، حيث تمت إعادة تسمية السلسلة 800 السابقة إلى Snapdragon 8 وستكون Gen1 هي أول شريحة يتم طرحها حسب المصادر السابقة في 30 نوفمبر.

Lenovo QRD على منصة Geekbench

لكن هذا التغيير يؤثر أيضًا على الشرائح الأخرى ، بما في ذلك خط cx لأجهزة Windows-on-ARM.

تم الإعلان عن Snapdragon 8cx الأصلي في نهاية عام 2018 واستند إلى Snapdragon 855. ثم وصل الجيل الثاني Snapdragon 8cx Gen 2 العام الماضي ، وهو تعديل إضافي للتصميم (كان خط cx يستخدم بالفعل تسمية “Gen” رغم المساحة المتوفرة).

تفاصيل لينوفو Lenovo QRD

لا توجد الكثير من المعلومات الرسمية عن تصميم الجيل 3 أو QRD ، ورغم ذلك نحن نعلم أنه سوف يعمل بنظام التشغيل Windows 11 ، ولكن يمكن أن يكون جهازًا لوحيًا أو كمبيوترًا محمولًا .

بل إنه ربما يكون متابعة لجهاز لينوفو ايديا باد Lenovo IdeaPad 5G ، وهو كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows 10 من يناير الماضي، والذي استخدم شريحة 8cx الأصلية لتقديم اتصال 5G دائمًا و تصميم بدون مروحة. ومن الطبيعي اهتمام الشركات المصنعة مثل Lenovo بجهاز كمبيوتر محمول بدون مروحة يعمل بنظام ARM .

Lenovo QRD with Snapdragon 8cx Gen 3 and Windows 11 spotted on Geekbench -  GSMArena.com news
Lenovo QRD

نحن نعلم أيضًا أن النتيجة (+5000) في الاختبار متعدد النواة تقترب من ضعف ما سبق من معايير الهاتف Snapdragon 8 Gen1 المبكرة. النتيجة أحادية النواة هي نفسها بشكل أساسي ، مما يشير إلى أن 8cx Gen 3 يستخدم نفس النوى الأساسية Cortex-X2 ، ولكن ربما يستخدم ضعف عدد النوى الأولية والكبيرة ، مع إسقاط النوى الصغيرة (ولا يزال العدد الإجمالي مدرجًا على أنه 8) .

أيضًا ، من المحتمل أن يكون QRD للكمبيوتر اللوحي أو الكمبيوتر المحمول يتمتع بتبريد أفضل من الهواتف ، حتى لو لم يكن به مروحة. وآخر شيء يجب مراعاته هو أن المقارنات المعيارية عبر الأنظمة الأساسية (Windows-Android) ليست دقيقة بشكل خاص.

اقرأ أيضًا ..
كوالكوم Qualcomm تقدم شرائح جديدة أبرزها Snapdragon 778G Plus و 695 و Snapdragon 680 4G
لينوفو تتصدر مع HP نمو شحنات أجهزة الكمبيوتر في الربع الثالث للعام 2021

ما رأيك في أجهزة لينوفو ؟ شاركنا التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى