الهواتف الذكيةشاومي

شاومي تعمل على ميزة جديدة متعلقة بإصلاح هواتفها

ميزة جديدة قادمة من شاومي

تعمل شاومي على ميزة جديدة في هواتفها وهي ميزة الإصلاح الذاتي، حيث سبقتها شركة آبل في هذه الميزة التي أعلنت عنها قبل أيام والتي تتيح للمستخدمين إصلاح هواتفهم بنفسهم.

شاومي تعمل على ميزة جديدة متعلقة بإصلاح هواتفها

تفاصيل ميزة شاومي

بعد سنوات من المعارك القانونية، استسلمت شركة آبل أخيرًا وخطت الأمور خطوة أخرى إلى الأمام من خلال برنامج إصلاح الخدمة الذاتية الذي يسمح للمستخدمين بإصلاح أجهزة iPhone الخاصة بهم في المنزل.

وبعد هذه الخطوة من شركة آبل، وضعت الشركة أيضًا معيارًا لمصنعي Android، لذا فإن شركة شاومي استجابت سريعًا لهذه الخطوة من الشركة الأمريكية وأعلنت عن خدمة مماثلة.

في تغريدة قصيرة، أعلنت شركة Xiaomi India أنها تعمل على برنامج إصلاح الخدمة الذاتية دون الخوض في الكثير من التفاصيل، وبالنظر إلى أن الإعلان يأتي من حساب الشركة في الهندي فمن المحتمل أن الشركة تتطلع لاختبار البرنامج الجديد في الهند أولاً ثم إصداره لباقي دول العالم.

شاومي تعمل على ميزة جديدة متعلقة بإصلاح هواتفها

وفي وقتٍ سابق، قالت شركة آبل إن برنامجها الجديد المسمّى “Self Service Repair”، سوف يبدأ مع أجزاء تشكيلتي ايفون 12 وايفون 13، مع أجهزة كمبيوتر Mac التي تتميز بشرائح M1 بعد ذلك بوقت قصير، ومن المتوقع أن يبدأ البرنامج في الولايات المتحدة، في أوائل العام المقبل، مع التوسع المخطط له في بلدان أخرى طوال عام 2022.

اقرأ أيضًا.. ايفون 12 الخاص بك مُعطل.. آبل تتيح لك إمكانية إصلاحه بنفسك

وقالت شركة Apple إن البرنامج مخصص فقط “للفنيين الأفراد الذين لديهم المعرفة والخبرة لإصلاح الأجهزة الإلكترونية”، وتنصح معظم العملاء بمواصلة البحث عن أشخاص يقومون بإصلاح الهواتف بشكل احترافي، ولكن هذا الأمر يعتبر تغيرًا ملحوظًا في سياسة الشركة التي تعارض الحقّ في الإصلاح.

شاومي تعمل على ميزة جديدة متعلقة بإصلاح هواتفها

ما رأيك في هذه الميزة التي تقدّمها الشركات؟ شاركنا في التعليقات.

تعليق واحد

  1. خدعونا بمواصفاته ومميزاته وياليتني ماشتريته جوال 11 برو فاشل بمعنى الكلمه يعلق كثير ويحول نفسه لعدم الأزعاج ما أنصحكم بالجوال فاشل حرام ريال واحد فيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى