الهواتف الذكيةنوكيا

نوكيا N139DL الكشف عن نظام التشغيل الذي سيعمل به الهاتف

يبدو أنّ نوكيا تعمل على هاتف جديد وهو هاتف نوكيا N139DL، حيث حصل الهاتف على شهادة جديدة والتي كشفت عن بعض المواصفات الخاصة بالهاتف.

نوكيا N139DL الكشف عن نظام التشغيل الذي سيعمل به الهاتف

مواصفات نوكيا N139DL

ظهر نوكيا N139DL على الموقع الرسمي لشهادة WiFi وسوف يعمل الهاتف بنظام KaiOS 3.0، وسوف يدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع والشبكات اللاسلكية بتردد 2.4 جيجا هرتز، بالإضافة إلى وايفاي 802.11.

هناك خمسة هواتف نوكيا مزودة بـ KaiOS. هم Nokia 6300 4G و Nokia 2720 Flip و Nokia 800 Tough و Nokia 8000 4G و Nokia 8110 4G. وبالتالي ، سيكون Nokia N139DL هو الهاتف الذكي السادس KaiOS من نوكيا.

نوكيا N139DL الكشف عن نظام التشغيل الذي سيعمل به الهاتف

حصل النظام مؤخرًا على جائزة RedDot في فئة الواجهة وتجربة المستخدم، حيث تم تطوير هذا النظام ليس من قبل نوكيا نفسها ولكن بواسطة تقنيات KaiOS.

لقد قطع هذا الأخير شوطًا طويلاً منذ إطلاقه في عام 2017، وعلى الرغم من أن معظم المستخدمين يمتلكون هواتف ذكية، هناك أكثر من مليار مستخدم للهواتف اليوم، لذلك لا يزال بإمكان KaiOS البقاء في السوق لفترة طويلة.

اقرأ أيضًا.. سعر ومواصفات نوكيا اكس 100 – Nokia X100 رسميًا

كما ذكرت IDC ، تمكنت هذه الشركة من إطلاق أكثر من 140 طرازًا خلال هذه السنوات ، شحنت أكثر من 156 مليون هاتف مميز. قيمتها الإجمالية تتجاوز 3.8 مليار دولار، في سوق الهواتف العادية، تبلغ حصتها السوقية 8٪.

يركز منشئو واجهة مستخدم الهاتف في الغالب على الوظائف المتقدمة أو المعقدة، لكن بالنسبة للهواتف المميزة، فهي ليست ضرورية، بهذا المعنى، لا يركز KaiOS على الجماليات، يريد الفريق بشكل أساسي أن يعمل النظام بسلاسة على جهاز منخفض المواصفات، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون أي مستخدم قادرًا على استخدامه دون أي جهد وبدون تكلفة تعلم.

نوكيا N139DL الكشف عن نظام التشغيل الذي سيعمل به الهاتف

لهذا الغرض، يتخذ فريق KaiOS نهج تصميم بسيط لهذا السبب يمكن للمستخدمين التفاعل مع التطبيقات بنجاح، ما يوفر سهولة في الاستخدام بالنسبة للمستهلكين.

الشاشة الرئيسية تأتي بتصميم دائري، يوفر وصولاً مباشرًا إلى التطبيقات، ويمكن للمستخدمين تحديدها ببساطة عن طريق الضغط على لوحة المفاتيح.

ما رأيك في هواتف نوكيا؟ شاركنا في التعليقات.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى