أخبار الشركاتالهواتف الذكيةسامسونجكوالكوم

سامسونج Samsung سوف تشغل 31 جهازًا بواسطة معالجات Qualcomm لعام 2022

سامسونج Samsung تستخدم معالجات Qualcomm لتشغيل 31 جهازًا في العام القادم

تشير التقارير الواردة إلى أن شركة Samsung قد تستخدم شرائح كوالكوم Qualcomm في ما يقرب من نصف هواتفها الذكية وأجهزتها اللوحية في العام المقبل 2022 ، وتعتمد سامسونج بشكل كبير على معالجات كوالكوم في هواتفها بشكل عام.

وفقًا لتقرير جديد اليوم ، ستستخدم شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة معالجات Qualcomm للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الخاصة بها في عام 2022. وتزعم شركة Elec أن Samsung ستطلق ما يصل إلى 60 هاتفًا ذكيًا وجهازًا لوحيًا في عام 2022 ، وربما يصل العدد إلى 65 جهازًا .

Samsung Galaxy A13 5G

وتشمل هذه الأجهزة التي سوف تعمل بواسطة معالجات كوالكوم : سلسلة Galaxy S22 الرائدة ، و سلسلة Galaxy Tab S8 ، بالإضافة إلى مجموعة من الهواتف الذكية ضمن سلسلة Galaxy A و Galaxy M. ومن بين هذه الأجهزة ، هناك 20 جهازًا فقط ستحتوي على شرائح Exynos الداخلية من سامسونج، في حين ستشتمل الغالبية العظمى من الإجمالي على معالجات Qualcomm’s Snapdragon.

غالبية هواتف Samsung والأجهزة اللوحية سوف تعمل بشرائح Qualcomm للعام المقبل

لم تكشف شركة Samsung رسميًا عن قائمة الأجهزة التي تخطط للكشف عنها العام المقبل. ولكن بحسب ما وردنا من تسريبات، تخطط الشركة لإطلاق أكثر من 60 جهازًا في عام 2022.

Qualcomm's Nuvia-based advanced ARM chip for PC to rival Apple by 2023 |  Windows Central

وكما ذكرنا ، فإن ما يقرب من نصف الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية البالغ عددها 64 ستحتوي على معالج Qualcomm. يدعي Elec أن 31 من أصل 64 جهازًا ستحتوي على شرائح Qualcomm كما هو مخطط له. ومن الواضح أن هذه الأجهزة ستنتشر عبر نقاط أسعار مختلفة.

يقال إن Samsung تسلك هذا الطريق بسبب النقص المستمر في الرقائق. وتطور الشركة حاليًا شريحة Exynos المخصصة لأجهزتها ، حيث ستحتوي سلسلة Samsung Galaxy S22 القادمة على Exynos 2200 للسوق الأوروبية والكورية الجنوبية ، بينما ستحصل سوق الولايات المتحدة على Snapdragon 898 ، المعروف أيضًا باسم Snapdragon 8 Gen 1 البديل.

سامسونج Samsung سوف تشغل 31 جهازًا بواسطة معالجات Qualcomm لعام 2022

في الهند ، من المتوقع أن تطلق Samsung الجهاز بشريحة Exynos . ويشير التقرير أيضًا إلى أن سلسلة Tab S8 ستستخدم شريحة Exynos 2200 كذلك ، في حين أن Galaxy Z Fold 4 و Flip 4 سيستخدمان Snapdragon الرائد.

ستستخدم Samsung أيضًا شرائح MediaTek في ما يقارب من 14 من أجهزتها ، بينما سيتم العثور على شرائح Unisoc في ثلاثة أجهزة فقط من Samsung العام المقبل.

ويقال إن Galaxy A33 و سامسونج جالكسي A53 ​​يتميزان بشريحة Exynos ، في حين أن Galaxy A73 سيحتوي على Snapdragon 778G SoC. وختامًا ، يمكن أن تتغير التفاصيل المذكورة في التقرير مع تطور حالة نقص الرقائق في العالم.

Samsung and Qualcomm will establish a notable global partnership in 2022

اقرأ أيضًا ..
سامسونج جالكسي اس 22 بلس +Galaxy S22 يظهر على منصة Geekbench بالمعالج الأحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى