الهواتف الذكيةاوبومراجعة سريعة

اوبو كي 9 اس OPPO K9s رسميًا.. بشاشة رائعة وسعر منافس

اوبو كي 9 اس OPPO K9s منافس جديد للهواتف المتوسطة تم الإعلان عنه من أوبو، فدعونا نتعرف على مواصفاته وسعره في هذا التقرير من رقمي TV.

المواصفات الرسمية لهاتف اوبو كي 9 اس

يأتي هاتف اوبو كي 9 اس من أوبو بتصميم جذاب بنفس لغة تصميم الأجهزة العصرية الحديثة، شاشة كاملة دون حواف بأحجام مزعجة مع ثقب للكاميرا الأمامية أعلى اليسار، وفي الخلف الظهر لامع ويعكس تأثيرات تعطي جمالية للجهاز تحت إضاءة الشمس، وحدة الكاميرات نجدها قريبة من تصميم السامسونج جالكسي اس 22 تضم ثلاث كاميرات بأدوار مختلفة، وبجانب وحدة الكاميرات نجد التصميم نوعا ما متدرج بخطوط عرضية دقيقة مختلفة عن الجزء الكامل من الظهر.

على يمين الجهاز نجد زر التشغيل مع مستشعر بصمة مدمج معه وعلى اليسار أزرار خفض ورفع الصوت، نقطة نعتبرها عيب في الجهاز، حيث يفضل وضع كل الأزرار على اليمين لسهولة التحكم بها وتعزيز تجربة مريحة للمستخدم. على اليسار أيضا مدخل الشريحة وذاكرة التخزين الخارجية، وفي الأسفل مدخل الشحن من نوع C وسبيكر ومدخل سماعات 3.5 ملم.

أبعاد الجهاز كالتالي : الطول 16.44 سنتم، العرض 7.59 سنتم، السماكة 8.5 ملم والوزن 199 غرام.

شاشة الهاتف من نوع LCD عادية لكن مواصفاتها تجعلها مناسبة بشكل كبير مقارنة بسعر الجهاز، تأتي بمقاس 6.59 انش بدقة Full HD+ بكثافة 401 بكسل في كل انش ومعدل تحديث عالي يصل ل120Hz، كذلك محمية بطبقة حماية تدعى Panda Glass.

يعمل اوبو كي 9 اس بنظام أندرويد Android 11 مرفق بواجهة ColorOS 11.2 من اوبو لمميزات واعدادات اضافيه، يعمل بمعالج Snapdragon 778G 5G من كوالكوم ثماني النواة بتردد 2.4 ومرفق بمعالج رسوميات Adreno 642L، عتاد الجهاز قوي ومناسب للاستخدام المكثف والعالي ولعب ألعاب برسوميات عالية دون تشنجات او ارتفاع مفرط في درجة الحرارة، بالإضافة إلى توفر الجهاز على خيارين من الرام 6 أو 8 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت.

اوبو كي 9 اس OPPO K9s رسميًا.. بشاشة رائعة وسعر منافس

بالنسبة لوحدة الكاميرات تترأسها العدسة الرئيسية بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 1.7، والثانية 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.2 تلتقط صور بزاوية واسعة، والعدسة الأخيرة مختصة لصور ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل وفتحة عدسة 2.4.

يمكن للكاميرا الرئيسية في اوبو كي 9 اس تصوير فيديو بجودة حتى 4K مع سرعة 30 اطار في الثانية، مع تثبيت رقمي EIS، كما يمكن تصوير فيديو Slow-Motion بسرعة 120 إطار في الثانية.

الكاميرا الأمامية كذلك تلتقط صور سيلفي جيدة بدقة 16 ميجا بكسل وفتحة عدسة F 2.0.

اوبو K9s يأتي مزود ببطارية سعة 5000 ميلي امبير، مع قدرة شحن 30 وات، مع دعم الهاتف للشحن العكسي.

الهاتف سيتوفر أولا في الأسواق الصينية على أمل التوفر بعدها في عالمنا العربي، وسيأتي باللون الأسود، الفضي ولون أخر متدرج، بسعر 265 دولار لخيار رام 6 جيجا و 300 دولار لخيار 8 جيجا بايت.

شاركنا رأيك في اوبو كي 9 اس؟ هل يمكن اعتباره تهديد للهواتف المتربعة على عرش الفئة المتوسطة، أم مجرد هاتف يبقي اوبو داخل دائرة الشركات النشيطة في سوق الهواتف، ننتظر تعليقاتكم أسفل في مكان التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى