ابلالهواتف الذكية

ايفون 12 الخاص بك مُعطل.. آبل تتيح لك إمكانية إصلاحه بنفسك

ميزات جديدة تقدمها آبل فيما يتعلق بإصلاح الهواتف

أعلنت شركة آبل اليوم الأربعاء بأنها سوف تتيح للمستخدمن إصلاح ايفون 12 و13 بنفسهم وذلك من خلال بيع الأجزاء والأدوات التي يحتاجونها لإصلاح الأجهزة بهم في المنزل.

ايفون 12 الخاص بك مُعطل.. آبل تتيح لك إمكانية إصلاحه بنفسك

تفاصيل إصلاح ايفون 12

في منشور لها، قالت شركة آبل إن البرنامج الجديد “Self Service Repair”، سوف يبدأ مع أجزاء تشكيلتي ايفون 12 وايفون 13، مع أجهزة كمبيوتر Mac التي تتميز بشرائح M1 بعد ذلك بوقت قصير، ومن المتوقع أن يبدأ البرنامج في الولايات المتحدة، في أوائل العام المقبل، مع التوسع المخطط له في بلدان أخرى طوال عام 2022.

وقالت شركة Apple إن البرنامج مخصص فقط “للفنيين الأفراد الذين لديهم المعرفة والخبرة لإصلاح الأجهزة الإلكترونية”، وتنصح معظم العملاء بمواصلة البحث عن أشخاص يقومون بإصلاح الهواتف بشكل احترافي، ولكن هذا الأمر يعتبر تغيرًا ملحوظًا في سياسة الشركة التي تعارض الحقّ في الإصلاح.

ايفون 12 الخاص بك مُعطل.. آبل تتيح لك إمكانية إصلاحه بنفسك

كانت شركة آبل تقيّد إصلاحات أجهزتها خلال السنوات الماضية، وفرضت قيودًا كبيرة على شركائها في الإصلاح، الأمر الذي قد يدفعهم إلى فرض غرامات ضخمة على استخدام منتجات غير خاضعة للعقوبات وإخضاعهم لعمليات تدقيق تعاقدية خلال فترة عملهم.

تعرف على المواصفات الكاملة والسعر والمراجعة لهاتف ايفون 13 برو ماكس

في حين أن قيام الشركة بهذا التغيير المفاجئ نحو إصلاح الهواتف في المزل إلى أنّ هناك بعض الإشارات التي ظهرت مسبقًا، مثل الخلل الذي حصل في أجهزة آيفون 13 والمتعلق ببصمة الوجه.

ايفون 12 الخاص بك مُعطل.. آبل تتيح لك إمكانية إصلاحه بنفسك

في الوقت الحالي، لا يسمح برنامج إصلاح Apple باستبدال جزء مكسور بآخر مأخوذ من جهاز Apple آخر؛ يتطلب الأمر مسح كل من الرقم الخاص ببديل تم شراؤه من Apple والهاتف نفسه، وفقًا لاثنين من أعضاء IRP فإنّ هذا يعتبر قيدًا كبيرًا على التجديد والمستخدمين الذين اعتادوا على قطع الغيار”.

على الرغم من عدم الإعلان عن أي أسعار للأجزاء المتوفرة حديثًا، إلا أن Apple لاحظت في منشورها على المدونة أن العملاء الذين يعيدون الأجزاء المستعملة لإعادة التدوير “سيحصلون على رصيد مقابل شرائهم”.

ما رأيك في هذا القرار من آبل؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى