أخبار الويبالشبكات الإجتماعية

واتساب WhatsApp يقوم بتطوير تطبيق macOS و iPadOS عالمي باستخدام Catalyst

واتساب يجهز لمزامنة جميع الرسائل والمحتويات عبر الأجهزة حتى عند نفاد بطارية الهاتف !

في وقت سابق ، بدأ WhatsApp في إثارة التشويق حول تطبيق iPad. الآن ، تستعد الشركة لإطلاق تطبيق macOS جديد بفضل مشروع Catalyst من Apple ، المرتبط بتطبيق iPad في المستقبل.

وفقًا لما أوردته WABetaInfo ، يقول المنشور إن WhatsApp يعمل على تطبيق جديد لإصداره في مشروع Catalyst في macOS بفضل تطبيق iPad.

macOS Monterey: How to create a bootable installer drive | Macworld

كيف يبدو تطبيق macOS ؟

والمدونة تقول: “كيف يبدو تطبيق macOS؟ تمامًا مثل تطبيق iPad الذي رصدناه منذ بعض الوقت. لديهم نفس الواجهة ، لكن WhatsApp for macOS Catalyst سيشتمل على بعض التحسينات في واجهة المستخدم: فهي ضرورية لاستخدام التطبيق بشكل صحيح على واجهة سطح المكتب”.

حتى الآن ، لا أحد يعرف على وجه اليقين متى سيتم إطلاق تطبيق iPad أخيرًا. على الرغم من مرور بضعة أشهر حتى ألمح السيد “مارك زوكربيرج” نفسه إلى أن هذه النسخة قادمة.

في مقابلة في يونيو ، سأل WABetaInfo عن الدعم متعدد الأجهزة -والذي سيكون ضروريًا لتقديم تطبيق WhatsApp iPad الأصلي- وقال زوكربيرج إن ذلك سيكون “قريبًا”. حيث كانت له إجابات وردود على بعض الاستفسارات ، ونذكر جزءًا منها :

س: ماذا عن الأجهزة المتعددة؟
ج: نعم ، هذا قادم أيضًا بأقرب فرصة.
س: هل تقصد أنه يمكنني حقًا استخدام حساب WhatsApp نفسه على أجهزة متعددة ، دون اتصال إنترنت نشط على جهازي الرئيسي؟
ج: نعم. لقد كان تحديًا تقنيًا كبيرًا أن تتم مزامنة جميع رسائلك ومحتوياتك بشكل صحيح عبر الأجهزة حتى عند نفاد بطارية هاتفك ، ولكننا تمكنا من حل هذه المشكلة ونتطلع إلى نشرها قريبًا!

macOS Monterey Released, Download Now | OSXDaily

حاليًا ، يمكن لجميع مستخدمي WhatsApp تجربة التوافق مع أجهزة متعددة ، على الرغم من أنه متوفر حاليًا في مرحلة تجريبية عامة. بالنسبة لتطبيق iPad ، يجب على الأشخاص انتظار الإصدار 2.0 من ميزة الأجهزة المتعددة.

حول Project Catalyst ، هذا شيء تمكن المطورون من تجربته لبضع سنوات حتى الآن. يضيف أدوات جديدة تمكن المطورين من تصميم وهندسة تطبيق واحد يعمل على iPhone و iPad و Mac.

اقرأ أيضًا ..
واتساب WhatsApp يسمح للمستخدم بإخفاء حالة ” آخر ظهور ” عن أشخاص محددين
ميدياتك MediaTek تشهد ارتفاع أسعار الشرائح بنسبة 15% .. فما السبب ؟
ابل Apple توصي باستخدام هواتف Android الذكية لبعض مستخدمي IOS

هل أنت متحمس لامتلاك تطبيق WhatsApp على جهاز iPad الخاص بك؟ شاركنا التعليقات أدناه ..

زر الذهاب إلى الأعلى