الهواتف الذكيةسامسونج

الهواتف القابلة للطي 2022 من سامسونج تحصل على العديد من براءات الاختراع

الهواتف القابلة للطي 2022 من سامسونج ستأتي بالعديد من التغييرات على التصميم

كشفت أحدث التسريبات الآن بأن الشركة الكورية سامسونج حصلت على براءة اختراع هاتف قابل للطي مع شاشة كبيرة مرنة. وتوفر المفصلة الأفقية ملاءمة يدوية مختلفة تمامًا في الوضع المغلق.

وتعتبر سامسونج هي الشركة الرائدة في السوق في مجال الهواتف القابلة للطي، حيث تمكن كل من Galaxy Z Flip 3 و Galaxy Z Fold 3 من تجاوز جميع توقعات المبيعات. ومن المرجح أن تكشف الشركة عن الهاتفيْن Galaxy Z Flip 4 و Z Fold 4 العام القادم 2022 بتصميم جديد مختلف عن الأجهزة الحالية.

الهواتف القابلة للطي 2022 تحصل على براءة اختراع للشاشة

وتقدمت الشركة بطلب للحصول على العديد من براءات الاختراع لمختلف طرازات الهواتف القابلة للطي. فمثلًا، في منتصف عام 2019، اكتشفت شركة LetsGoDigital براءة اختراع لهاتف قابل للطي من سامسونج بحجم Galaxy Fold – ومع ذلك، تم وضع المفصلة أفقيًا وليس عموديًا.

الهواتف القابلة للطي

 بهذه الطريقة، عند طيه، يكون لديك جهاز قصير وعريض نسبيًا بين يديك. في وقت سابق من هذا الشهر ، تمت الموافقة على براءة الاختراع هذه ، جنبًا إلى جنب مع متغير آخر يعتمد على هذا التصميم.

الهواتف القابلة للطي 2022 تحصل على براءة اختراع للكاميرا

وهذه المرة، لا تحتوي الشاشة المرنة على شق، بل كاميرا ذات ثقب مزدوج. يُظهر عرض المنتج أعلاه وأدناه التصميم الجديد بكاميرا مثقبة.

وفي 2 نوفمبر 2021، تمت الموافقة على براءة اختراع التصميم التي قدمتها شركة Samsung Electronics في عام 2019 ونشره المكتب العالمي للملكية الفكرية. تحتوي الوثائق على ستة رسومات للمنتج ، يظهر عليها الهاتف في وضع مطوي وغير مطوي.

الهواتف القابلة للطي

يظهر الجهاز غير المطوي العديد من أوجه التشابه مع أجهزة Galaxy Fold. الشاشة الكبيرة مناسبة تمامًا، وتم عمل فتحتين لكاميرا سيلفي مزدوجة ، يتم وضعهما في المنتصف. أصبح هذا ممكنًا من خلال حقيقة أن المفصلة موضوعة على المحور الأفقي. وبالتالي ، يمكن طي هذا الهاتف أيضًا بشكل مختلف عن طراز الهواتف القابلة للطي حاليًا.

فيما يتعلق بنوع الكاميرا، حصلت سامسونج على براءة اختراع للعديد من المتغيرات. أحد الخيارات هو الكاميرا ذات الفتحة أو الثقب. الاحتمال الآخر هو وجود كاميرا تحت الشاشة، حيث طبقت الشركة بالفعل مع Galaxy Z Fold 3.

الهواتف القابلة للطي

عند طيها، يمكن استخدام الشاشة الأمامية. إنها شاشة مصممة بشكل مربع. تتوفر أيضًا كاميرا أمامية منفصلة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الجزء الخلفي على نظام ثلاثي الكاميرات – كما نعلم أيضًا من Z Fold 2 و Z Fold 3. لا تظهر الأزرار والوصلات في صور براءات الاختراع. 

ولا يزال غير معروف في الوقت الحالي ما إذا كانت سامسونج تنوي بالفعل إطلاق مثل هذا النوع من الهواتف أم لا. وهناك العديد من النماذج قيد التطوير. 

وكانت هناك شائعات عدة مرات أن سامسونج تعمل على Galaxy Z Fold Lite ، كنوع رخيص من أغلى طراز قابل للطي من هواتف الشركة، ويبقى أن نرى ما إذا كان نموذج Lite سيصل في عام 2022 أم لا. كما أن التفاصيل حول التصميم غير معروفة. 

ومن الواضح أن سامسونج حققت نتائج مبيعات أفضل من خلال الأجهزة القابلة للطي على أساس سنوي منذ إصدارها أول مرة في عام 2019. 

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي زي فولد 3

أُعلن الأسبوع الماضي أن سامسونج تتوقع بيع ما لا يقل عن 9 ملايين هاتف ذكي Flip و 5.7 مليون جهاز قابل للطي في عام 2022 – بما في ذلك مبيعات Galaxy Z Fold 3 و Z Flip 3. وستقوم الشركة بتصنيع 2.9 مليون نسخة من Galaxy Z Fold 4، وسيتم تصنيع 6.9 مليون وحدة من Galaxy Z Flip 4. من المتوقع أن يكون الطراز الجديدة القابلة للطي في الربع الثالث من عام 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى