ابلالشبكات الإجتماعية

حرب جديدة سوف تشتعل بين فيس بوك وآبل

يبدو أنّ المنافسة سوف تشتغل بين فيس بوك وآبل والتي قد تؤدي إلى حرب تقنية أخرى، حيث يتعلّق الأمر بالمنتجات التي سوف تطلقها الشركة.

فيس بوك وآبل

تفاصيل الحرب بين فيس بوك وآبل

ليس الأمر أن فيس بوك وآبل لم يسبق لهما الدخول في معارك لفظية من قبل، حيث قال الرئيس التنفيذي لشركة آبل Tim Cook مسبقًا لوسائل الإعلام أنه لن يجعل عميله منتجًا كما يفعل Facebook.

جاء هذا في أعقاب فضيحة Cambridge Analytica التي شهدتها، 87 مليون مشترك في Facebook قاموا ببيع بياناتهم الشخصية دون إذن منهم، انتقد مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Facebook، ميزة شفافية تتبع التطبيقات من Apple لإلحاق الضرر بالشركات الصغيرة.

حرب جديدة سوف تشتعل بين فيس بوك وآبل

لكن يبدو الآن أن المناوشات بين فيس بوك وآبل ستكون أكثر من مجرد حرب كلامية، مرة أخرى في أكتوبر، ظهرت صورة لساعة ذكية من المفترض أن تطلقها Meta العام المقبل، مع تصميم مستعار من Apple، سيتضمن الجهاز القابل للارتداء أيضًا كاميرا لمحادثات الفيديو. كما يشير Gurman، إذا تمكنت Meta من دمج دردشة الفيديو بنجاح مع ساعتها، فلن يكون أمام Apple خيار سوى إضافة ميزة مماثلة لـ Apple Watch باستخدام منصة FaceTime الخاصة بها.

يشاع أن كلاً من Apple و Facebook سيصدران نظارات الواقع المختلط العام المقبل، يشمل الواقع المختلط كلاً من الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR).

اقرأ أيضًا.. نظارة Oculus Quest 3 كل ما تود معرفته عن نظارة فيس بوك القادمة

يطلق Facebook، الذي يصنع بالفعل العلامة التجارية Oculus لنظارات الواقع الافتراضي، جهاز الواقع المختلط الخاص به بالاسم الرمزي Project Cambria.

من المتوقع أن يكون منتج الواقع المختلط من Apple جهازًا متميزًا يباع بسعر ممتاز (في حدود 2000 دولار تنبؤات Gurman) مقابل جهاز Meta الذي من المحتمل أن يكون بسعر معقول أكثر من نظارة Apple.

حرب جديدة سوف تشتعل بين فيس بوك وآبل

أحد المجالات التي قد تقرر Apple الدخول فيها في وجه Meta هو المنتجات المنزلية، تمتلك Meta شاشة عرض ذكية ومنتجات دردشة فيديو تسميها Portal وتقدم أيضًا وحدة متنقلة تعمل بالبطارية تسمى Portal Go، تستخدم هذه الأجهزة Facebook Messenger و WhatsApp للدردشة المرئية و Alexa كمساعد رقمي يتم تنشيطه صوتيًا.

في حين أن المعارك Apple-Google كانت لطيفة في معظمها، من المتوقّع أن تكون معارك Apple-Meta أقرب إلى معركة حقيقية وقويّة جدًا.

برأيك.. هل ستشتعل حرب قريبة بين الشركتين؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى