تطبيقات وألعاب الهواتف

هل أنت مدمن فورتنايت وألعاب أخرى؟ احذر قد تكون مصابًا بمرض نفسي

مشاكل نفسية تسبها فورتنايت وألعاب أخرى

لا يعترف العديد من مدمني الألعاب أنّه اضطراب، حيث إنّ إدمان ألعاب الفيديو مثل فورتنايت وبعض الألعاب الأخرى يمكن أن يسبب اضطرابًا للمستخدمين ومشاكل نفسية وصحية أخرى.

فورتنايت

تفاصيل إدمان فورتنايت والألعاب الأخرى

بحسب الدراسة الحديثة التي نشرتها جامعة نيو مكسيكو فإنّ ما يقارب 15% من اللاعبين تظهر عليهم بعض العلامات التي توصف بالإدمان، بالرغم من أنّ الاضطرابات تسبب العديد من المشاكل، فمن الصعب التعرف على العلامات الخاصة به.

حيث ذكرت التقارير أنّ مراهقًا إسبانيًّا يبلغ عمره 15 عاماً تلقى العلاج في المستشفى لمدة شهرين، نتيجة لإدمانه لعبة فورتنايت المشهورة، حيث ذكر الفريق الطبي أنّ هذه هي أوّل حالة سريريّة من نوعها لعلا الإدمان من لعبة فورتنايت، حيث إنّه يقضي 20 ساعة يوميًا في اللعب.

وذكر الأطبّاء أن التحول في سلوك المراهق ظهر بعد موت والدته، حيث انعزل عن المحيط بالإضافة إلى عدم الذهاب للمدرسة، الأمر الذي اضطر أقاربه لإرساله للمشفى لتلقي العلاج.

وقالت أخصائية السلوك البريطانية لورين مارير والتي تعمل مع الأطفال الذين يكافحون إدمان الألعاب، إنّ لعبة فورتنايت تعتبر مثل مخدر الهيروين، حيث ذكرت أنّه بمجرّد أن تصبح مدمنًا على المخدرات، فسوف تجد صعوبة في التخلص منها.

هل أنت مدمن فورتنايت وألعاب أخرى؟ احذر قد تكون مصابًا بمرض نفسي

وتم تصميم ألعاب الفيديو لتُلعب بواسطة لاعب فقط، حيث تنتهي هذه اللعبة بتحقيق هدف أو مهمة في النهاية، مثل إنقاذ الأميرة أو قتل كبير الأعداء، ويرتبط الإدمان في هذه الألعاب بإكمال المهمة أو التنافس للحصول على أعلى الدرجات.

والنوع الثاني من إدمان الألعاب فيرتبط بألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت، حيث تلعب هذه الألعاب عبر الإنترنت مع الأصدقاء أو أشخاص آخرين، وتسبب الإدمان لأنها لا تنتهي.

اقرأ أيضًا.. بلايستيشن 5 – PlayStation 5 يعرض فورتنايت بمؤثرات مشوقة وجذابة

الأسباب التي تؤدي للإدمان كثيرة، والسبب الأشهر هو أنّ هذه الألعاب مصممة كي تدمنها، حيث يبحث مصممو الألعاب دائمًا على الأرباح، وذلك من خلال أكبر وقت تقضيه داخل اللعبة، حيث يقومون بجعلها صعبة كي تعود للعب مرة أخرى.

هل أنت مدمن فورتنايت وألعاب أخرى؟ احذر قد تكون مصابًا بمرض نفسي

الألعاب التي تؤدي للإدمان

Fortnite وLeague of Legends وCall of Duty وCandy Crush وWorld of Warcraft وببجي والعديد من الألعاب الأخرى.

برأيك.. هل تسبب الألعاب اضطرابات للأشخاص؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى