أخبار الشركاتأنظمة تشغيلابل

ابل Apple توصي باستخدام هواتف Android الذكية لبعض مستخدمي IOS

الرئيس التنفيذي لشركة ابل Apple يوصي باستخدام هواتف Android الذكية لبعض مستخدمي IOS

على الرغم من اكتمال نظام iOS على المستوى الوظيفي ، إلا أنه لا يزال يعتبر نظام تشغيل مغلقًا نسبيًا بالنسبة لنظام Android. أبسط مثال على ذلك هو أنه من المستحيل تثبيت متاجر تطبيقات تابعة لجهات خارجية أو تحميل IPA وتشغيله بحرية دون كسر الحماية.

في المناقشة التي دارت حول متجر التطبيقات وكيفية تنزيل المستخدمين للتطبيقات وتثبيتها على iPhone ، قال الرئيس التنفيذي لشركة Apple السيد “Tim Cook” اليوم إن المستخدمين الذين يأملون في تحميل التطبيقات الجانبية يجب أن يفكروا في شراء أجهزة Android. وهو يدعي أن التجربة التي تقدمها Apple تعمل على زيادة “الأمان والخصوصية”.

ومع ذلك ، يقوم الاتحاد الأوروبي حاليًا بمراجعة “قانون السوق الرقمية”. يتضمن هذا الأحكام التي تتطلب من الشركات مثل Apple السماح لمتاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية بالعمل على أجهزتها. عند حضور قمة DealBook هذا الأسبوع ، استجاب الرئيس التنفيذي لشركة Apple مرة أخرى لممارسة التحميل الجانبي للتطبيقات.

Tim Cook

الرئيس التنفيذي لشركة ابل يوصي باختيار Android

صرح السيد “Cook” بصراحة أنه : “في الواقع ، إذا كنت تريد تحميل تطبيق جانبي أو تعتقد أنه مهم ، فيمكنك اختيار Android. بالنسبة لشركة Apple ، فإن السماح بالتحميل الجانبي يشبه بدء تشغيل سيارة بدون وسائد هوائية وأحزمة أمان. تتمثل مهمة Apple في تحقيق أقصى قدر من الأمان والخصوصية للمستخدمين. السماح بالتحميل الجانبي محفوف بالمخاطر”.

في الواقع ، قبل يومين فقط أشار السيد “كريج فيديريغي” نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في Apple ، إلى أن تثبيت التطبيقات عن طريق تجاوز متجر التطبيقات يفتح صندوق Pandora المليء بالبرامج الضارة لم تتم مراجعته.

Tim Cook iPhone 13 series

وفقًا للبيانات الصادرة عن شركة Apple في وقت سابق ، فإن خطر الإصابة بالبرامج الضارة على نظام Android هو 15 إلى 47 ضعف خطر الإصابة بالبرامج الضارة على نظام التشغيل iOS .

من هذا المنطلق ، لا يهتم Tim Cook بما يمكن اعتقاده كمستخدم iOS عندما يتعلق الأمر بتحميل التطبيقات الجانبية. فالشركة صارمة تمامًا فيما يتعلق بأفكارها حول مصادر التطبيقات ، يجب أن تكون من متجر التطبيقات. إذا كنت ترغب في تثبيت تطبيقات من مصادر أخرى ، فانتقل إلى Android.

من الواضح أنه ستكون هناك مجموعة من مستخدمي iOS سيستمتعون بتثبيت التطبيقات من مصادر أخرى. هؤلاء هم المستخدمون الذين ترسلهم Apple إلى Android.

Tim Cook, the CEO of Apple has said during a live chat that Android has  more ratio of malware infection than iOS devices due to sideloading of  applications / Digital Information World

عند إلقاء نظرة فاحصة على المشكلة ، من الصعب جدًا ضمان الخصوصية والأمان إذا كانت تطبيقات التحميل الجانبي نشطة. فإن Apple قادرة فقط على مراقبة جودة التطبيقات ومقاصدها على App Store. أي شيء خارج متجر التطبيقات خارج نطاق اختصاصه وهذا يترك iPhone مكشوفًا للخطر.

ستكون مهمة شاقة تزويد iPhone بالميزات التي تضمن عدم تثبيت أي تطبيق ضار بغض النظر عن المصدر. على ما يبدو ، فإن تيم كوك ليس جاهزًا لهذا النوع من الأعمال حتى الآن.

ابل Apple توصي باستخدام هواتف Android الذكية لبعض مستخدمي IOS

اقرأ أيضًا ..
ميدياتك MediaTek تشهد ارتفاع أسعار الشرائح بنسبة 15% .. فما السبب ؟

ما رأيك في تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة آبل ؟ شاركنا التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى