أخبار الشركاتسوني

TSMC و Sony تستثمران 7 مليارات دولار لبناء مصنع جديد للرقائق في اليابان لحل الأزمة العالمية

7 مليار دولار لبناء مصنع جديد للرقائق من شركة TSMC و Sony بدعم حكومة اليابان

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أعلنت TSMC (شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات) أنها ستستثمر مبلغًا كبيرًا قدره 7 مليارات دولار أمريكي لمصنع الرقائق الجديد الذي سيتم بناؤه في اليابان.

يعتبر مصنع الرقائق الجديد خطوة رئيسية لأكبر شركة لتصنيع الرقائق في العالم والتي تحول إنتاجها المتقدم من أشباه الموصلات خارج موطنها للمرة الأولى.

TSMC

والجدير بالذكر أن الشركة ستستثمر الرقم الكبير جنبًا إلى جنب مع Sony ، التي تعهدت باستثمار 500 مليون دولار أمريكي في هذا المصنع أيضًا.

وبحسب التقارير السابقة، سيكون مصنع الرقائق الجديد هذا هو المصنع الذي يزود Sony بأشباه الموصلات التي سيتم استخدامها لصناعة مستشعرات الصور المشهورة.

وفقًا للوكالة العالمية رويترز ، سيبدأ بناء مصنع الرقائق الجديد في العام المقبل ، بينما من المتوقع أن يبدأ الإنتاج بحلول نهاية عام 2024.

TSMC plant in Japan planned in $7B deal with Sony and govt - 9to5Mac

الطاقة الإنتاجية لمصنع TSMC و سوني

في بيان مشترك ، صرحت سوني و TSMC أنه : “من المتوقع أن يخلق المصنع حوالي 1500 وظيفة احترافية عالية التقنية وأن تبلغ الطاقة الإنتاجية الشهرية 45000 رقاقة 12 بوصة”.

علاوة على ذلك ، سينتج الموقع أيضًا 22 نانومترًا و 28 نانومترًا لتلبية الطلب القوي على تقنيات الرقائق المتخصصة.

من هي الشركة القديمة Sony و كيف نشأت؟ - مقالاتي

يحظى المشروع أيضًا بدعم كبير من الحكومة اليابانية ، على الرغم من أنه غير معروف حاليًا إن كان هذا الدعم يشمل الدعم المالي أم لا. ومع ذلك ، نحن نعلم أن مسئولي وزارة الصناعة اليابانية يعتبرون هذا الأمر نجاحًا كبيرًا لأنهم سعوا لجلب مصنع TSMC إلى البلاد.

والجدير بالذكر أنه وسط النقص العالمي الشديد في أشباه الموصلات وسلاسل التوريد غير المستقرة ، وحتى الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، لا يزال الطلب على المكونات الرئيسية للإنتاج في تزايد ملحوظ مستمر . لذلك ، من المحتمل أن تستفيد اليابان من مصنع الرقائق الجديد هذا إفادة كبيرة .

TSMC و Sony تستثمران 7 مليارات دولار لبناء مصنع جديد للرقائق في اليابان لحل الأزمة العالمية

اقرأ أيضًا ..
ميدياتك MediaTek تشهد ارتفاع أسعار الشرائح بنسبة 15% .. فما السبب ؟

ما رأيك في مشكلة نقص الرقائق العالمي ؟ هل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى