الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 22 – Galaxy S22 سيستخدم أفضل رام على الإطلاق وفقًا للشركة

سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 22 تأتي بأقوى رامات في العالم

كشفت الشركة الكورية سامسونج التي تعتبر  أكبر صانع لرقائق الذاكرة في العالم، أنها طورت أول ذاكرة وصول عشوائي (رام) في العالم تعرف باسم (DRAM LPDDR5X)، ويمكن استخدامها في سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 22 (Galaxy S22) المنتظرة.

مواصفات DRAM LPDDR5X المستخدمة في سامسونج جالكسي اس 22

تدعي الشركة أن ذاكرة الوصول العشوائي (رام) الجديدة DRAM LPDDR5X تقدم أداء أسرع 1.3 مرة واستهلاك طاقة أقل بنسبة 20٪ مقارنةً بـالجيل السابق LPDDR5 DRAM.

سامسونج جالكسي اس 22

كما وقالت الشركة الكورية الجنوبية في بيانها الصحفي إن شريحة الذاكرة الجديدة DRAM LPDDR5X الخاصة بها مصنوعة باستخدام عملية 14 نانومتر وأن كل شريحة لها سعة 16 جيجابايت، وتبلغ سرعة نقل البيانات لشريحة LPDDR5X DRAM من سامسونج 8.5 جيجابت في الثانية، وهو أسرع 1.3 مرة مقارنة بسرعة LPDDR5 التي تبلغ 6.4 جيجابت في الثانية.

سامسونج جالكسي اس 22 - Galaxy S22 سيستخدم أفضل رام على الإطلاق وفقًا للشركة

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تحتوي كل حزمة ذاكرة على سعة 64 جيجابايت كحد أقصى، ويمكن استخدام شريحة DRAM الجديدة هذه في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وحتى سماعات الرأس AR / MR / VR. 

ومن المحتمل أن تستخدم سامسونج شريحة الذاكرة الجديدة هذه في سلسلة سامسونج جالكسي اس 22 القادمة. تم استخدام شريحة الذاكرة من الجيل السابق ، القائمة على تقنية LPDDR5، في سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 20 وسلسلة سامسونج جالكسي اس 21.

سامسونج جالكسي اس 22 - Galaxy S22 سيستخدم أفضل رام على الإطلاق وفقًا للشركة

 وقال SangJoon Hwang، نائب الرئيس الأول ورئيس فريق تصميم DRAM في Samsung Electronics، “في السنوات الأخيرة ، كانت قطاعات السوق شديدة الترابط مثل الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز (AR) و metaverse، والتي تعتمد على معالجة البيانات واسعة النطاق وسريعة للغاية ، تتوسع بسرعة. 

وستعمل LPDDR5X على توسيع نطاق استخدام الذاكرة عالية الأداء ومنخفضة الطاقة بما يتجاوز الهواتف الذكية وستوفر إمكانات جديدة للتطبيقات المتطورة القائمة على الذكاء الاصطناعي مثل الخوادم وحتى السيارات “.

اقرأ أيضًا/ سامسونج جالكسي اس 22 – Galaxy S22 كشف موعد طرح السلسلة للطلب المسبق

ما هي أبرز ميزة يجب توافرها في سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 22 القادمة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى