أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

ايفون 13 – iPhone 13 هل ستتأثر مبيعات السلسلة بأزمة نقص الشرائح العالمية؟

تأثير نقص الشرائح العالمي على مبيعات هواتف سلسلة ايفون 13

أثّر النقص العالمي في الشرائح بشكل واضح على مبيعات هواتف سلسلة ايفون 13 – iPhone 13، مما أثار استياء الأشخاص الذين ينتظرون بشغف الحصول على أحد هواتف السلسلة الجديدة التي تم إطلاقها مؤخرًا.

في وقت سابق من هذا العام، أطلقت شركة التكنولوجيا العملاقة التي تتخذ من كوبرتينو مقراً لها أربعة طرز جديدة من سلسلة iPhone 13 في الهند بسعر يبدأ من 944 دولار للطراز العادي، كما تم توفير هذه الطرز في الأسواق الدولية أيضًا. على الرغم أسعارها الباهظة، إلا أن طرز الأيفون لهذا العام تمكّنت من اكتساب شعبية كبيرة بين عشاق هذه الأجهزة.

بعض الطرز والتكوينات من سلسلة ايفون 13 نفدت حاليًا من المخزون بسبب طلبها المتزايد. علاوة على ذلك، القيود المفروضة على سلسلة التوريد قد تجعل أبل في محاولة مستمرة لمواكبة الطلب. وبالتالي، يبدو أن عشاق أجهزة الأيفون سيواجهون صعوبات قريبًا في الحصول على طرز ايفون 13 الجديدة حتى العام المقبل.

مبيعات ايفون 13

أكدت بعض مصادر سلسلة التوريد أن أبل لن تتمكن من تلبية الطلب على أجهزة الأيفون الجديدة، حيث يشير التقرير إلى أنه من غير المحتمل أن تلبي أبل الطلب على طرازات سلسلة iPhone 13 حتى فبراير 2022.

ايفون 13 – iPhone 13 هل ستتأثر مبيعات السلسلة بأزمة نقص الشرائح العالمية؟

اقرأ أيضًا: ايفون 13 – iPhone 13 يتوفر مع سماعات ايربودز في الصندوق بهذه الدولة فقط .. تعرف عليها

من الجدير بالذكر أن أبل لم تتضرر مثل الشركات المصنعة للهواتف الذكية الأخرى. ومع ذلك، فإن الشركة ستشهد موسم الأعياد قريبًا وبالتالي فهي بحاجة إلى مواكبة الطلب المتزايد على هذه الأجهزة في تلك الفترة.

ايفون 13 – iPhone 13 هل ستتأثر مبيعات السلسلة بأزمة نقص الشرائح العالمية؟

في محاولة لسد فجوة العرض والطلب، أفادت التقارير أن شركة آبل خفضت إنتاج أجهزة الأيباد بنسبة 50% وقامت باستخدام بعض أجزائها لإنتاج أجهزة iPhone الجديدة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو FBbo5aIWUAE5gCH.jpg

سيبدأ موسم الأعياد في عدة أجزاء من العالم قريبًا، وقد يؤدي ذلك إلى زيادة الطلب على أجهزة الأيفون الجديدة. ونتيجة لذلك، يمكن أن تزداد فجوة العرض والطلب اتساعًا. خلال التصريح بالأرباح الأخيرة لشركة أبل، قال الرئيس التنفيذي للشركة Tim Cook إن الشركة خسرت 6 مليارات دولار بسبب النقص المستمر في الشرائح. ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان هذا الرقم سيرتفع قرب نهاية العام.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 واخوته ليس مثيرًا وفقًا لاستفتاء لمستخدمي آبل

هل برأيك ستتمكن أبل من التغلب على هذه المشكلة؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى