الهواتف الذكيةجوجل

جوجل بكسل 6 – Pixel 6 يتسبب بمشكلة مزعجة للمستخدمين والشركة تعد بإصلاح قريب

مشكلة مزعجة لمستخدمي جوجل بكسل 6 - Pixel 6 والشركة تعد بإصلاحها قريبًا وتشرح طريقة وقفها

تسبب جوجل بكسل 6 – Pixel 6 بمشكلة مزعجة للمستخدمين ، فقد ذكرت التقارير أنه يتصل بجهات اتصال عشوائية في قوائم جهات الاتصال الخاصة بهم ، وقد حصل هذا بسبب خطأ مساعد Google الذي تم الإبلاغ عنه سابقًا.

وأظهر مستخدمو Pixel 6 استياءهم لكونهم يواجهون خطأ اتصال باستمرار يقوم تلقائيًا بإجراء مكالمات هاتفية إلى مستخدمين عشوائيين في قوائم جهات الاتصال . تشير التقارير إلى أن مساعد Google قد يكون هو المسئول عن هذه المشكلة التي يواجهها المستخدمون الأوائل ويتوفر أيضًا حل مؤقت لمنع تلك المكالمات التلقائية غير المصرح بها.

جوجل بكسل 6 - Pixel 6 يتسبب بمشكلة مزعجة للمستخدمين والشركة تعد بإصلاح قريب

يطلق المستخدمون على هذه الظاهرة “استدعاء الأشباح” أو “الاتصال الوهمي” ، تدرك Google أيضًا هذه المشكلة وقالت إنها تعمل على إصلاحها بالفعل وبأقرب ما يمكن. ويبدو أن المشكلة تحدث بسبب خطأ في سماع أصوات “مساعد Google” مثل عبارة التشغيل “Hey Google” جنبًا إلى جنب مع سوء التعامل مع الصوت الذي يسيء تفسير أمر استدعاء شخص ما.

وقد أبلغ مستخدم على Reddit عن مشكلة الاتصال الشبحي هذه على Pixel 6 موضحًا أن الهاتف قد اتصل بـ “صديق لم أتصل به من قبل” في الصباح الباكر دون أي تنبيه.

Google

في المرة الأخرى حدث ذلك في الليل بينما كان المستخدم يقرأ كتابًا وكان هناك صمت تام في الغرفة، تم الإبلاغ عن قلب Pixel 6 لأسفل وأصبح المستخدم على دراية بسماع نغمة المكالمة قيد التقدم. يُقال أن الهاتف يحتوي على شبح يسمى صديق المستخدم في أوروبا.

شارك موقع 9to5Google مقطع فيديو حيث يقوم مساعد Google تلقائيًا بإجراء مكالمة على Pixel 6 دون أي أمر تشغيل. يقول معظم المستخدمين الذين أبلغوا عن مشكلة الاتصال الوهمية أنه لم يتم نطق الكلمة التشغيلية “Hey Google” مطلقًا ولم يتم تقديم أي طلب للاتصال بأي جهة اتصال.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو pixel-6-pro-cnet-review-hoyle-38-scaled.jpg

جوجل تعمل على إصلاح مشكلة Pixel 6 قريبًا

يقال إن هذه المشكلة قابلة للإصلاح من خلال إعادة التشغيل ، وإن كانت مؤقتة. فإذا كنت ترغب في منع مساعد Google من إجراء أي مكالمات غير متوقعة أثناء قفل الهاتف ، فيمكنك للمستخدمين تعطيل “استجابات المساعد على شاشة القفل” في الإعدادات.

توجه إلى الإعدادات> مساعد Google> قفل الشاشة> استجابات المساعد على شاشة القفل. كما ذكرنا ، أكدت Google أنها على علم بالمشكلة وتعمل على إصلاحها. من المحتمل حل هذه المشكلة مع التحديث القادم.

جوجل بكسل 6 - Pixel 6 يتسبب بمشكلة مزعجة للمستخدمين والشركة تعد بإصلاح قريب

اقرأ أيضًا ..
جوجل بكسل 6 الشركة تكشف سبب بطء مستشعر بصمة الأصبع في السلسلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى