أخبار الشركات

ميدياتك MediaTek تشهد ارتفاع أسعار الشرائح بنسبة 15% .. فما السبب ؟

تعرف على أسباب ارتفاع أسعار شرائح ميدياتك MediaTek بنسبة 15%

بينما شهدت شرائح MediaTek ارتفاعًا في الطلب ، أدت قيود العرض ومشكلة نقص أشباه الموصلات العالمية إلى نقص المعروض منها. والآن تتابع الشركة صانعي الرقائق الآخرين ويبدو أنها ترفع أسعار معالجاتها أيضًا.

وفقًا لتقرير UDN ، رفعت شركة تصنيع الرقائق التايوانية العملاقة أسعار بعض رقائق الهواتف الذكية التي يزداد الطلب عليها هذا الشهر ، وارتفعت الأسعار بنسبة تصل إلى 15 في المائة ، لذلك من المتوقع أيضًا أن تشهد الشركة أداءً أقوى وأرباحًا أعلى بسبب الزخم القوي.

MediaTek Chipset White

لسوء الحظ ، لم تقدم الشركة أي تعليقات على ارتفاع أسعار الرقائق ، على الرغم من أن مصادر قريبة من الأمر أكدت أن MediaTek قد رفعت أسعار معالجات الهواتف الذكية.

ذكرت المصادر أن الرقائق المزودة بتقنية 4G LTE شهدت ارتفاعًا حادًا في الأسعار ، نظرًا لأن التركيز الأساسي لصانع الرقائق هو عادةً سوق الهواتف الذكية الداعمة لشبكات اتصال الجيل الخامس 5G.

MediaTek overtakes Qualcomm in smartphone chip shipments

ورغم أن رقائق 4G تمتلك الآن حصة أصغر في السوق ، إلا أن الطلب على الهواتف الذكية من الجيل الرابع لا يزال مرتفعًا في أسواق كبرى مثل الهند ، حيث لا تزال شبكات 5G غير تجارية.

علاوة على ذلك ، فقد تسبب طلب أجهزة 4G في تجاوز المعروض من الهواتف المزودة بتقنية LTE. وبالمثل ، من المتوقع أيضًا أن ترفع العلامة التجارية المنافسة كوالكوم Qualcomm أسعار شرائحها ، على الرغم من أن هذا لم يتم تأكيده بعد .

Snapdragon vs MediaTek - Which One is Better? Pros, Cons and More

ارتفاع أسعار معالجات MediaTek للجيل 4G و 5G

يصل ارتفاع أسعار معالجات MediaTek إلى 15 بالمائة لرقائق الجيل الرابع 4G ، و 5 بالمائة لشرائح الجيل الخامس 5G ، ويعود السبب الرئيسي لارتفاع الأسعار إلى زيادة تكلفة الإنتاج من مسبك TSMC.

في السابق ، رفعت الشركة أيضًا أسعار شرائح WiFi الخاصة بها بنحو 20 في المائة أيضًا ، بينما وردت معلومات أيضًا عن قيام مسابك أخرى مثل Samsung برفع أسعارها.

ميدياتك MediaTek تشهد ارتفاع أسعار الشرائح بنسبة 15% .. فما السبب ؟

اقرأ أيضًا ..
ريلمي realme تحقق رقمًا إعجازيًا في مبيعات هواتفها خلال 7 أيام فقط !

ما هو نوع المعالج في جهازك ؟ أيّ الشركات تفضل في المعالجات ؟ شاركنا رأيك في التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى